رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أخطاء لمسئولى الجبلاية فى سوبر الأهلى والزمالك

مباراة السوبر
مباراة السوبر

شهدت مباراة السوبر المصرى التى جمعت الأهلى والزمالك يوم الخميس الماضى على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبى، 3 أخطاء رئيسية من جانب مسئولى اتحاد الكرة كانت سببًا رئيسيا فى حالة الاحتقان والشغب التى ظهرت عقب المباراة.

1-الزناتى.. شاهد ماشفش حاجة

ظهر حسام الزناتى مدير لجة المسابقات داخل أرضية ملعب محمد بن زايد، فى دور المتفرج والشاهد الذى لم ير شيئا، بعدما وقف على بعد خطوات قليلة من المعركة الدامية التى نشبت بين لاعبى الأهلى والزمالك، دون أن يحرك ساكنا وهو مسئول لجنة المسابقات بالجبلاية ويعلمه جميع اللاعبين، ولو تحرك بحكم منصبه للفصل بين اللاعبين، لكانت الأمور أقل وطأة مما حدث.

واكتفى الزناتى بوضع يداه فى جيبه والوقوف داخل الملعب على بعد ثلاث خطوات فقط من المعركة لمشاهدة اللاعبين وهم يكيلون الضرب لبعضهم، وقد ظهر ذلك بشكل واضح خلال الفيديوهات التى تابعتها لجنة الانضباط والأخلاق، دون أن توجه هى الأخرى اللوم على الزناتى بسبب عدم تدخله لإنهاء حالة الشغب.

2- تدخل متأخر لفضل

ظهر محمد فضل عضو اللجنة المعينة لاتحاد الكرة بعد فوات الأوان، بعدما نزل إلى أرض الملعب متاخرًا للغاية وحاول الفصل بين لاعبى الأهلى والزمالك، برغم أنه المنسق العام للمباراة ويحق له التواجد داخل أرضية الملعب لاحتواء مثل هذه الأزمات ورصدها بشكل دقيق.

لكن الأمر المؤسف أن محمد فضل كان مشغولًا فى أمور أخرى بخلاف المباراة، لدرجة أنه نزل أرضية الملعب بعد أكثر من 5 دقائق من استمرار الكر والفر وحالة الشغب بين لاعبى الأهلى والزمالك، بدلا من التدخل السريع ومحاولة منع حدوث الـأمة من الأساس بالتعاون مع مسئولى الناديين.

3- فرحة الجناينى بالكأس

أخطأ عمرو الجناينى رئيس اللجنة المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة عندما كشف عن فرحته الكبيرة بفوز الزمالك بلقب السوبر المصرى، عندما عانق محمود عبدالرازق شيكابالا وقال له: «وشى حلو عليكم»، وهى سقطة من المسئول الأول عن اتحاد الكرة.

وكشف تصرف الجناينى عن عدم قدرته على ترك انتمائه خارج إطار عمله بحكم أنه الآن هو المسئول الأول عن كرة القدم فى مصر، ولزاما عليه أن يكون محايدًا بين الأهلى والزمالك، كما كان يحدث مع كل رؤساء اتحاد الكرة السابقين، الذين كانوا ينحو الانتماء جانبا.