رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تصريح للتاريخ.. مهاجم برشلونة الجديد: «لن أقوم بغسل ملابسي.. ميسي عانقني»

ميسي و مارتن برايثوايت
ميسي و مارتن برايثوايت

أعرب مارتن برايثوايت مهاجم برشلونة الجديد، بسعادته الغامرة في المشاركة الأولى مع النادي الكتالوني بعد انضمامه منذ أيام في صفقة تعويضية لقائمة البارسا تعويضًا للفرنسي عثمان ديمبيلي الذي يغيب لنهاية الموسم.

وشارك برايثوايت كبديل في اللقاء وبالتحديد في الدقيقة 72 بدلًا من الفرنسي أنطوان جريزمان وتمكن من صناعة هدفين في اكتساح البارسا لإيبار بخماسية نظيفة ضمن اللقاء الذي أقيم بين الفريقين مساء اليوم السبت في الجولة الـ 27 من البريميرليج.

وقال برايثوايت في تصريح للتاريخ ما بعد اللقاء: " لن اغسل ملابسي, ميسي عانقني".

وأضاف: "ميسي عانقني وهنأني وناولني بعض الكرات, إنه عظيم ويريد أن اكون مرتاحًا".

وعاد ميسي لهز الشباك بعدما صام عن التهديف في آخر أربع مباريات خاضها مع الفريق في مختلف المباريات والتي كانت أطول سلسلة مباريات متتالية يخفق خلالها في هز الشباك على مدار مسيرته مع برشلونة.

ولقن ميسي فريق إيبار درسا قاسيا وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) تقدم بها برشلونة في الشوط الأول وذلك في الدقائق 14 و37 و40 .

وفي الشوط الثاني ، سجل ميسي هدفه الرابع في الدقيقة 87 ثم اختتم آرثور ميلو التسجيل للفريق بالهدف الخامس في الدقيقة 89 .

وهذا هو السوبر هاتريك الأول في الدوري الإسباني هذا الموسم.

وهذه هي المرة ال36 لميسي التي يسجل فيها ثلاثة أهداف (هاتريك) على الأقل في تاريخ مشاركاته بالدوري الإسباني حيث يتصدر قائمة أكثر اللاعبين تسجيل للهاتريك في تاريخ البطولة منذ بدايتها في1929 مقابل 34 هاتريك للبرتغالي كريستيانو رونالدو المهاجم السابق لريال مدريد ونجم يوفنتوس الإيطالي حاليا.

كما أنه الهاتريك رقم 190 للاعبي برشلونة على مدار تاريخ البطولة ليصبح الفريق على بعد هاتريك واحد فقط من معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الهاتريك التي يحرزها أي فريق في تاريخ المسابقة والمسجل باسم ريال مدريد برصيد 191 هاتريك حتى الآن.

ورفع برشلونة رصيده إلى 55 نقطة بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي في المسابقة ليستعيد صدارة جدول المسابقة مؤقتا فيما تجمد رصيد إيبار عند 24 نقطة بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي وتراجع للمركز السابع عشر بفارق الأهداف فقط خلف سلتا فيجو.