رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. هالاند يواصل الانفجار ويقود دورتموند لوصافة البوندزليجا مؤقتًا

هالاند
هالاند

اقتنص فريق بوروسيا دورتموند وصافة الدوري الألماني لكرة القدم مؤقتًا، بفوزه على ملعب مضيفه فيردر بريمن 2-0 اليوم السبت في المرحلة الثالثة والعشرين للبوندزليجا.

ورفع دورتموند رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف بايرن ميونخ المتصدر، وبفارق الأهداف فقط عن لايبزج صاحب المركز الثالث الذي يلتقي في وقت لاحق اليوم مع مضيفه شالكه.

وتقدم المدافع الفرنسي دان أكسيل زاجادو بهدف لدورتموند في الدقيقة 52، ثم أضاف المهاجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند الهدف الثاني في الدقيقة 66، ثم واصل هالاند تألقه المذهل مع دورتموند محرزًا هدفه الـ12 على مستوى كل البطولات منذ انتقاله للفريق الشهر الماضي قادمًا من صفوف ريد بول سالزبورج النمساوي.

وبعد مضي ثماني دقائق من بداية المباراة كاد إيمري تشان أن يفتتح التسجيل لدورتموند بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت على مقربة من الشباك، ومرت أول عشرين دقيقة من المباراة وسط حالة من الهدوء التام، دون أي خطورة على المرميين باستثناء تسديدة تشان.

وأوشك عمر توبراك على تسجيل هدف السبق لفيردر بريمن في الدقيقة 34 بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء قابلها بتسديدة من لمسة واحدة بقدمه اليسرى لكن الكرة مرت مباشرة بجوار شباك الحارس رومان بوركي، وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول كان رافاييل جيريرو قريبًا للغاية من تسجيل هدف التقدم لدورتموند، لكن ييري بافلينكا حارس بريمن تصدى لللكرة ببراعة.

وفي الوقت بدل الضائع خرج بوركي من مرماه في اللحظة الحاسمة ليفسد فرصة انفراد كامل من جانب ميلوت راشيكا لاعب فيردر بريمن، وبعد مضي سبع دقائق من بداية الشوط الثاني تقدم المدافع الفرنسي دان أكسيل زاجادو بهدف لدورتموند، إثر ضربة ركنية من الناحية اليسرى وصلت له أمام المرمى مباشرة ليسدد من لمسة واحدة في الشباك.

وكاد إيرلينج هالاند أن يضيف الهدف الثاني لدورتموند بعدما انفرد تماما بمرمى بريمن، لكن الحارس بافلينكا تصدى له ببراعة يحسد عليها، وضاعت فرصة جديدة لدورتموند في الدقيقة 61 لكن هذه المرة عبر لوكاس بيشتشيك الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن حارس بريمن أبعدها بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وتمكن هالاند أخيرًا من وضع بصمته على المباراة وتسجيل الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 66 بعد تمريرة من أشرف حكيمي قابلها بتسديدة من لمسة واحدة بقدمه اليمنى في الشباك، وشهد آخر ربع ساعة ضياع أكثر من فرصة محققة لدورتموند وسط تألق لافت من بافلينكا، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الضيف بهدفين دون رد.