رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب يرد بخطاب رسمى على رسالة مشجع مانشستر يونايتد: «أرفض الخسارة»

كلوب والطفل دراج
كلوب والطفل دراج

حرص الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، علي الرد على رسالة أحد مشجعي نادي مانشستر يونايتد، في خطاب رسمي من النادي، بعدما طالبه فيها بخسارة الريدز في المباريات المتبقية بالدوري الإنجليزي.

 

وكان كلوب قد تلقى رسالة من الطفل دراج كيرلي، الذي يعيش في أيرلندا ويبلغ 10 أعوام، كجزء من مشروع في مدرسته، يطالب فيها المدرب بخسارة المباريات المتبقية؛ لأنه يشجع مانسشتر يونايتد، بجانب عدم تحقيق إنجاز أفضل سلسلة لا هزيمة في تاريخ كرة القدم.

 



وقال الطفل دراج في رسالته للمدير الفني: "ليفربول يفوز بالعديد من المباريات هذا الموسم".

 

وتابع: "إذا فزت بتسع مباريات أخرى، ستصبح صاحب أفضل سلسلة لا هزيمة في تاريخ كرة القدم".

 

وأضاف: "هذا أمر محزن للغاية بالنسبة لي لأنني من مشجعي مانشستر يونايتد. لذلك أرجو أن تخسروا في المباراة المقبلة وتسمحوا للفريق الآخر بالتسجيل".

 

واختتم الطفل دراج رسالته قائلًا: "آمل أن أكون قد أقنعتك بعدم الفوز بالدوري، أو أي مباراة أخرى مجددًا".

 



من جانبها، نشرت صحيفة «الجارديان» البريطانية، رد كلوب على رسالة الطفل، قائلًا: "عزيزي دراج.. أولًا أود حقًا أن أشكرك على كتابتك لي".

 

وتابع: "أعلم أنك لا تتمنى لي الحظ الجيد أو شيء من هذا القبيل، لكن من الجميل دومًا أن أسمع من أحد مشجعين كرة القدم الشباب، بغض النظر عن أي شيء، لذلك أُقدّر تواصلك معي".

 

وأضاف: "لسوء الحظ، لا أستطيع الموافقة على طلبك؛ لأن هذا الأمر ليس بيدي".

 

وأوضح: "رغم أنك ترغب في هزيمتنا، إلا أن هناك الملايين حول العالم يريدون فوز هذا الفريق. لذلك دوري كمدرب أن أساعدهم في تحقيق الانتصارات وإسعاد الجماهير".

 

وأفاد: "ولكن، لحسن الحظ بالنسبة لك، أننا خسرنا العديد من المباريات في الماضي، وحتمًا سنخسر في المستقبل؛ لأن هذه طبيعة كرة القدم".

 

وواصل: "المشكلة أنه عندما تكون في العاشرة من عمرك، تظن أن الأمور تبقى كما هي عليه، ولكن هذا ليس صحيحًا، بما أنني في الـ52 من عمري، أستطيع أن أؤكد لك أن كل شىء يتغيّر".

 

وأكمل: "بعد أن قرأت رسالتك، أعتقد بأنني أستطيع أن أقول لك وبكل ثقة أن هنالك شيئا واحدا لن يتغير، وهو شغفك بكرة القدم وناديك، مانشستر يونايتد محظوظون للغاية؛ لأنهم يملكون مشجعًا مثلك يا دراج".

 

واستدرك: "إذا كان ليفربول محظوظ بما فيه الكفاية للفوز بمزيد من المباريات وربما الألقاب، آمل ألّا تشعر بخيبة أمل؛ لأنه بالرغم من تنافس الناديين، إلا أننا نحترم بعضنا البعض بشكل كبير. وهذا بالنسبة لي جوهر كرة القدم".

 

وأتم كلوب الخطاب، قائلًا: "اعتن بنفسك عزيزي دراج. وأتمنى لك حظًا طيبًا".

 



ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 76 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 22 نقطة كاملة، وذلك بعدما حقق الليفر 25 انتصارًا وتعادلًا وحيدًا مع مانشستر يونايتد بنتيجة 1-1، بينما لم يتذوق الفريق مرارة الهزيمة حتى الآن.


وإذا لم يتعرض ليفربول لأي هزيمة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، سيعادل الإنجاز التاريخي لنادي أرسنال في موسم اللا هزيمة 2003-2004، عندما توّج بكأس البريميرليج الذهبي، حيث فاز في 26 مباراة، وتعادل في 12 مباراة، وحصد الجانرز 90 نقطة خلال هذا الموسم.

 

وعلى المستوى الأوروبي، تلقى ليفربول هزيمة قاسية أمام أتلتيكو مدريد بهدف نظيف سجله ساؤول نيجويز، في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء الماضي، على ملعب "واندا متروبوليتانو"، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.