رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يسعى لخطف الصدارة أمام إيبار فى الدورى الإسبانى

برشلونة
برشلونة

يستضيف نادي برشلونة الإسباني نظيره إيبار على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

موعد مباراة برشلونة ضد إيبار اليوم في الدوري الإسباني

تنطلق مباراة برشلونة ضد إيبار في تمام الخامسة مساء اليوم السبت.

 

القناة الناقلة لمباراة برشلونة ضد إيبار اليوم في الدوري الإسباني

ومن المقرر أن تُذاع مباراة برشلونة ضد إيبار على قناة beIN SPORT HD 3.

 

ويسعى برشلونة لمواصلة نغمة الانتصارات، في محاولة منه لخطف صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني مجددًا، حتى ولو بشكل مؤقت، من أجل إحياء آماله في الدفاع عن اللقب للموسم الثالث على التوالي، مستغلًا في ذلك عاملي الأرض والجمهور.

 

وشهدت قائمة برشلونة تواجد الوافد الجديد مارتن برايثوايت، المُنضم حديثًا لصفوف الفريق، يوم الخميس الماضي، قادمًا من ليجانيس، ليكون بديلًا للفرنسي عثمان ديمبيلي.

 

ووقع برايثوايث على عقد لنهاية الموسم الجاري، بالإضافة إلى 4 سنوات قادمة، لينتهي عقده في صيف 2024، وبشرط جزائي بقيمة 300 مليون يورو.

يأتي ذلك بعدما حصل برشلونة على تصريح من الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الليجا، بالموافقة على إبرام صفقة هجومية جديدة، بعد نهاية فترة الميركاتو الشتوي الماضي، بعدما تأكد غياب ديمبيلي عن صفوف الفريق لمدة 5 أشهر.

 

وكان برايثوايت قد انتقل إلى صفوف ليجانيس في صيف 2019، قادمًا من ميدلسبره، مقابل 5 ملايين يورو، وبعقد يمتد حتى صيف 2023.

 

وشارك برايثوايت في 27 مباراة رفقة ليجانيس في جميع البطولات، سجل خلالها 8 أهداف وصنع هدفًا وحيدًا، وتبلغ قيمته التسويقية 10 ملايين يورو، أما على المستوى الدولي، فقد شارك برايثوايت في 39 مباراة رفقة منتخب الدنمارك، سجل خلالها 7 أهداف منذ عام 2013.

 

في المقابل، يرغب فريق إيبار في تحقيق نتيجة إيجابية وحصد الثلاث نقاط، من أجل تحسين موقفه في جدول ترتيب الدوري الإسباني.

         

ويحتل برشلونة حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 52 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط، بينما يتواجد إيبار في المركز السادس عشر برصيد 24 نقطة.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل من سيلتا فيجو مع ديبورتيفو ليجانيس، ريال سوسييداد مع فالنسيا، ليفانتي مع ريال مدريد، ضمن منافسات الجولة ذاتها من الدوري الإسباني "الليجا".