رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الزامبي يكشف لـ "الكابتن" موقفه من استضافة نهائي دوري الأبطال

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

كشف الاتحاد الزامبي لكرة القدم، عن موقفه بشأن التقدم بملف استضافة مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قرر فتح باب الترشح للدول الراغبة في استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية، على أراضيها.

وأكد "كاف"، في خطاب رسمي، أن الاتحادات الوطنية، الراغبة في استضافة الحدثين الكبيرين، عليها التقدم بملفاتها، والتي تتضمن ملعب المباراة، وملاعب التدريب، وأماكن الإقامة، إضافة إلى الموافقة الحكومية الرسمية، في موعد أقصاه 20 فبراير الجاري.

وقال أدريان كاشالا، الأمين العام للاتحاد الزامبي لكرة القدم، في تصريحات خاصة لـ "الكابتن": "لدينا اجتماع يوم غدٍ الجمعة، مع وزير الرياضة، من أجل التشاور بشأن الأمر، والمنتظر أن تمنحنا الوزارة، القرار النهائي بشأن الترشح لاحتضان النهائي، من عدمه".

وأضاف: "بالنسبة لنا كاتحاد الكرة، نحن جاهزون تمامًا لاستضافة الحدث الكبير".

ومن المقرر، أن يقام نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، في الرابع والعشرين من مايو المقبل، على أن يقام نهائي دوري أبطال إفريقيا، في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

كان "كاف"، قد قرر خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، الذي عقد في يوليو الماضي، اعتماد قرار إقامة نهائي مسابقتي دوري الأبطال، والكونفيدرالية، من مباراة واحدة، بدلًا من مباراتي ذهاب وإياب.