رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مرشح ببلدية لندن: مستعدون لاستضافة أولمبياد طوكيو 2020 بسبب فيروس كورونا

الخميس 20/فبراير/2020 - 02:06 م
أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو
ريهام أسامة
طباعة

يبدو أن العاصمة البريطانية "لندن"، تستعد لاستضافة بطولة أولمبياد طوكيو 2020، التي ستُقام في الصيف المقبل، بدلًا من إقامتها في اليابان؛ بسبب فيروس كورونا القاتل.

 

وشهدت الفترة الماضية انتشار فيروس "كورونا" المُميت بشكل كبير في الصين، الذي أسفر عنه سقوط العديد من الضحايا، وصل عددهم إلى أكثر من ألفي شخص حتى الآن، وإصابة أكثر من 74 ألف شخص، بجانب ظهور المرض في 24 دولة، منها الإمارات، الدولة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط.

 

من جانبه، كتب شون بيلي، مرشح حزب المحافظين لرئاسة بلدية لندن، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، مغردًا: "العاصمة البريطانية على استعداد لاستضافة أولمبياد 2020 في الصيف المقبل، وذلك في حال وجود قرار بنقلها من طوكيو بسبب فيروس كورونا.

 

وتابع: "بصفتي رئيس بلدية لندن، نمتلك البنية التحتية والخبرة، وبسبب انتشار فيروس كورونا، فالعالم ربما يحتاج منا أن نتقدم لاستضافة هذا الحدث العالمي".

يأتي ذلك رغم ما أكدته اللجنة الأوليمبية الدولية، خلال الأيام القليلة الماضية، من عدم إلغاء دورة الألعاب الأوليمبية أو نقلها من طوكيو، معربًا عن ثقته في مؤسسة الصحة العامة اليابانية، وقال إن الاستعدادات للحفاظ على صحة الرياضيين تمضي قدمًا

 

وكان جون كورتس، رئيس لجنة التنسيق التابعة للجنة الأولمبية الدولية، قد صرّح بأنه لا توجد حاجة لوضع خطط طوارئ لإلغاء أو نقل الدورة التى تنطلق فى 24 يوليو المقبل وتستمر حتى 9 أغسطس، فى أعقاب المناقشات مع منظمة الصحة العالمية. لمتابعة التفاصيل من هنا.

 

جدير بالذكر أن منظمي أولمبياد طوكيو 2020، قد شكلوا فريق عمل للتنسيق مع السلطات الصحية، لوقف انتشار فيروس كورونا المتفشي.

                                                               

يذكر أن العاصمة البريطانية "لندن" قد نجحت في استضافة بطوولة أولمبياد 2012.





ads
ads