رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على مهاجم برشلونة الجديد (فيديو)

مارتن برايثوايث
مارتن برايثوايث

تعاقد نادي برشلونة الإسباني رسميًا مع الدانماركي مارتن برايثوايث، مهاجم ليجانيس، لتعويض غياب الفرنسي عثمان ديمبلي؛ بسبب إصابته.

 

وسيوقع برايثوايث على عقد لنهاية الموسم الجاري، بالإضافة إلى 4 سنوات قادمة، لينتهي عقده في صيف 2024، وبشرط جزائي بقيمة 300 مليون يورو.

 

ودفع النادي الكتالوني قيمة الشرط الجزائي في عقد برايثوايت مع ليجانيس، والذي يبلغ قيمته 18 مليون يورو.

 

يأتي ذلك بعدما حصل برشلونة على تصريح من الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الليجا، بالموافقة على إبرام صفقة هجومية جديدة، بعد نهاية فترة الميركاتو الشتوي الماضي، بعدما تأكد غياب ديمبيلي عن صفوف الفريق لمدة 5 أشهر.

 

ويستعرض لكم "الكابتن" كل ما تريد معرفته عن مارتن برايثوايث، مهاجم برشلونة الجديد..

• بدأ مشواره الاحترافي في نادي إيسبرج الدنماركي عام 2009، قبل الانتقال إلى تولوز الفرنسي، ثم الرحيل إلى ميدلزبره الإنجليزي، وكانت له تجربة إعارة مع بوردو.

• انتقل إلى صفوف ليجانيس في صيف 2019، قادمًا من ميدلزبره، مقابل 5 ملايين يورو، وبعقد يمتد حتى صيف 2023.

  شارك في 27 مباراة رفقة ليجانيس في جميع البطولات هذا الموسم، سجل خلالها 8 أهداف وصنع هدفًا وحيدًا، وتبلغ قيمته التسويقية 10 ملايين يورو.

• بشكل عام، تمكّن برايثوايت من تسجيل 13 هدفًا في 41 مباراة مع ليجانيس.

• أما على المستوى الدولي، فقد شارك برايثوايت في 39 مباراة رفقة منتخب الدنمارك، سجل خلالها 7 أهداف.

 

وكانت التقاير الصحفية قد أشارت إلى أن برايثوايت سيمكنه المشاركة مع برشلونة في مباراة إيبار، المحدد لها يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الدوري الإسباني.

 

ويحتل برشلونة حاليًا المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 52 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط.