رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بشرة خير للأهلى الأحمر بطلا للسوبر الإفريقى على حساب الصفاقسى

عمرو جمال
عمرو جمال

ربما يحمل اليوم 20 فبراير 2020 فرحا جديدا لجماهير المارد الأحمر، مثلما ما حملته للأهلي عام 2014، عندما تمكن الفريق الأول لكرة القدم من التتويج بلقب السوبر الإفريقي على حساب الصفاقسي التونسي.

واستطاع الأهلي الفوز بثلاثية مقابل هدفين، في مباراة مليئة بالأهداف والإثارة على ملعب الرعب "استاد القاهرة الدولي"، تحت قيادة فينة للإسباني كارلوس جاريدو، وأدارها تحكيميا الإيفوارى دوى نورمانديز.

وشارك الأحمر في المباراة بصفته بطلا لدوري أبطال إفريقيا، أما الصفاقسي كان حاملا للقب الكونفيدرالية.

سجل ثلاثية الأهلي محمد ناجي جدو وعمرو جمال هدفين، بينما أحرز لبطل تونس على معلول وفخرالدين بن يوسف في ذلك الوقت.

بدأ الأحمر المباراة بتشكيل مكون من: شريف إكرامي لحراسة المرمى، وأمامه أحمد فتحي ووائل جمعة، ومحمد نجيب وسيد معوض للدفاع، وحسام عاشور ورامي ربيعة، وشهاب الدين أحمد وعبدالله السعيد، للوسط، ومحمد ناجى جدو وعمرو جمال للهجوم، "موسى إيدان" و"سعد سمير"، "محمود تريزيجيه".

ومن الطرائف الغربية أن تشكيل الصفاقسي شهد في ذلك الوقت شهد تواجد الثلاثي التونسي على معلول وفرجاني ساسي وفخر الدين بن يوسف، حيث يتواجدون حاليا داخل الدوري المصري، متمثلا في على معلول للأهلي، وساسي للزمالك، وأخيرا بن يوسف المنضم خلال الميركاتو الشتوي للإسماعيلي.

أما الصفاقسى: رامي الجرايدى وماهر الحناش، وباسم البولعابى ومحمود بن صالح، وعلى معلول ووسيم كمون، "وفرجانى ساسى" ومحمد على منصر، وحمزة الشطيرى وكوياتيه، وفخر الدين بن يوسف.

ويواجه الأهلي الزمالك، الليلة، على ملعب محمد بن زايد بأبوظبي الإماراتية، على لقب كأس السوبر المصري، في تمام السابعة مساء، فهل يحمل اليوم فعلا بشرة خيرة لجماهير الأحمر ويستطيع الفريق خطف السوبر من أنياب غريمه التقليدي الأبيض.