رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الشائعات تضرب السوبر: كهربا يعتدى على صبحى وإمام يضرب زيزو

الخميس 20/فبراير/2020 - 11:13 ص
الاهلى والزمالك
الاهلى والزمالك
محمد خليفه
طباعة

قبل انطلاق مباراة السوبر والتى تجمع بين الأهلى والزمالك، في تمام السابعة مساء اليوم الخميس، على استاد "محمد بن زايد" بالعاصمة الإماراتية "أبوظبي"، حاول بعض المتعصبين من القطبين «الأهلى والزمالك»، إثارة الشائعات لضرب تركيز كل فريق قبل المباراة.


مباراة اليوم بين الأهلى والزمالك تعد السابعة فى تاريخ مواجهات الفريقين فى بطولة السوبر المحلى، حيث التقى الأهلى والزمالك من قبل ست مرات، فاز الاهلى فى خمس مباريات، وحقق الزمالك الفوز فى مباراة واحدة.


وكانت الشائعة الأولى تتحدث عن قيام بعض رجال الأعمال الأهلوية بشراء نصيب جماهير الزمالك لمنحها لجماهير الأهلى، ليظهر أمام الجميع أن جماهير الاهلى فى المباراة أكبر من الزمالك، وأن مشجعى الأهلى فى الإمارات أكبر من الزمالك، وهو ما نفاه أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك، والذى أكد عقب انطلاق هذه الشائعة على إتاحة التذاكر أمام جماهير الزمالك عبر الموقع المخصص لبيع التذاكر.


وانطلقت ثانى شائعة من معسكر الجماهير الحمراء، بعد ساعات من وصول بعثة الزمالك لأبوظبى، حيث خرجت شائعات تتحدث عن وقوع خناقة بين حازم امام أحد كباتن الفريق الأبيض مع أحمد سيد زيزو، وتبادل اللاعبان الضرب، مما جعل أمير مرتضى منصور يهدد باستبعاد اللاعبين من معسكر الفريق، وهى الشائعة التى تم نفيها.


ويشارك الأهلى فى مباراة السوبر اليوم للمرة الرابعة عشرة، حيث سبق له خوض 13 مباراة فى السوبر المحلى، ونجح فى الظفر بالبطولة 11 مرة، وخسرها مرتين أمام الحرس 2009 والزمالك 2016، فيما يشارك الزمالك للمرة العاشرة، ونجح خلال تسع مباريات فى السوبر فى الفوز بكأس السوبر ثلاث مرات، وخسر ست مرات، منها خمس مرات أمام الأهلى ومرة أمام المقاولون العرب.


وجاءت الشائعة الثالثة من قبل معسكر الجماهير البيضاء، والتى اختلقت قصة دخول محمود كهربا ورمضان صبحى ثنائى الأهلى فى خناقة حامية، بعد محاولة كهربا التخفيف عن صبحى بعد استبعاده من القمة، وهو ما لم يعجب صبحى الذى دخل فى مشادة مع كهربا تحولت لخناقة قام على إثرها كهربا بضرب صبحى، ولكى يتم إضفاء الواقعية على الشائعة، أكد مصدرها أن الخناقة تم تصويرها من قبل قناة أبوظبى المتواجدة فى المكان، وطلب سيد عبدالحفيظ  مدير الكرة عدم إذاعة الخناقة حتى لا تتطور الأمور.


كل ما تريد معرفته عن قمة السوبر بين الاهلى والزمالك 20-2-2020

تترقب جماهير الكرة المصرية خاصة الأهلوية والزمالكاوية فى مصر والوطن العربى، المباراة التى تجمع بين الأهلى والزمالك، على لقب السوبر المحلى 2019، والتى تقام على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الاماراتية أبوظبى.

ويرصد موقع «الكابتن» 20 معلومة عن المباراة وعن الفريقين

الموعد

السابعة مساء الخميس 20-2-2020 بتوقيت القاهرة

المكان

استاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبى الذى يسع 42 ألف مشجع، ويعتبر معقل فريق الجزيرة.

القنوات الناقلة

ابوظبى الرياضية وأون سبورت وإذاعة الشباب والرياضة

المعلقون

على سعيد الكعبى، وفارس العوضى، وعصام عبده، على قنوات أبوظبى الرياضية، وبلال علام، ومحمد الكوالينى، على أون سبورت، ومؤمن عبدالغفارعبر إذاعة أون سبورت، وطارق الأدوار بإذاعة الشباب والرياضة.

إخراج المباراة

سيتولى طاقم برتغالى مهمة إخراج المباراة فى وجود محمد نصر، باستخدام 22 كاميرا.

طاقم تحكيم المباراة

النرويجى سيفين أودفار موين، ويعاونه كل من ماجنوس لاندبرج وكيم توماس، وتورى هانسن حكمًا رابعًا.

فيما يتولى مسئولية تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) الكرواتيان جوران جابريلو «حكم رئيسى»، وميرو جرجيتش «حكما مساعدا».

ألوان الفريقين

يرتدى الأهلى التيشرت الأحمر والشورت الأبيض، ويرتدى الحارس اللون الموف، فيما سيرتدى الزمالك اللون الأزرق بالكامل، أما الحارس فسيرتدى اللون الأصفر.

تاريخ مواجهات الفريقين

التقى الأهلى والزمالك فى السوبر من قبل ست مرات، فاز الأهلى فى خمس مناسبات، فيما فاز الزمالك مرة واحدة.

الهداف التاريخى للسوبر

يعتبر عبدالله السعيد لاعب وسط الأهلى السابق وبيراميدز الحالى هو الهداف التاريخى للسوبر برصيد 3 أهداف، ويأتى خلفه الثنائى جونيور أجاى لاعب وسط الأهلى ومحمود علاء مدافع الزمالك ولكل منهما هدفان.

آخر فوز للفريقين فى السوبر

كان آخر فوز للأهلى فى السوبر 30 سبتمبر الماضى على حساب الزمالك بنتيجة 2/3 سوبر 2018، فيما كان آخر فوز للزمالك بالسوبر  2016 عندما فاز على الأهلى  بنتيجة 3/1 بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبى.

القيمة التسويقية للفريقين

حسب موقع ترانسفير ماركت  المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، فإن القيمة التسويقية للاعبى الأهلى تبلغ 28.15 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية للاعبى الزمالك 18.5 مليون يورو.

عدد مرات الفوز بالسوبر

فاز الاهلى بلقب السوبر 11 بعد المشاركة فى البطولة 13 مرة، فيما فاز الزمالك باللقب ثلاث مرات، بعد المشاركة فى البطولة تسع مرات.

المدربان فى الفريقين

السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى، فاز معه بلقب واحد وهو بطولة السوبر المحلى 2018، والفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للزمالك والفائز معه مؤخرًا بلقب السوبر الإفريقى.

التشكيل المتوقع للفريقين

الأهلى، محمد الشناوى، رامى ربيعة، أيمن أشرف، على معلول، وأحمد فتحى، أليو ديانج، عمرو السولية، مجدى أفشة، حسين الشحات، وكهربا أو أجاى، مروان محسن

الزمالك، محمد أبوجبل، حازم إمام، محمود الونش، محمود علاء، محمد عبدالشافى، طارق حامد، وفرجانى ساسى، أحمد سيد زيزو، أوباما، أشرف بن شرقى، مصطفى محمد.

الغائبون عن المباراة

الأهلى، رمضان صبحى، سعد سمير، حمدى فتحى، كريم نيدفيد، محمد محمود، مصطفى شوبير، صالح جمعة.

الزمالك، محمد عبدالغنى، محمود عبدالعزيز زيزو، إمام عاشور، محمد صبحى

موقف الفريقين بالدورى

الأهلى يتربع على قمة المسابقة بصيد 45 نقطة جمعها من الفوز فى 15 مباراة، وله مباراتان مؤجلتان مع الزمالك وإنبى، فيما يحتل الزمالك المركز الثالث فى جدول الدورى برصيد 31 نقطة وله مباراتان مؤجلتان مع الأهلى والمصرى.

موقف الفريقين فى دورى الأبطال

صعد الأهلى والزمالك للدور ربع النهائى فى البطولة الإفريقية حيث يواجه الأهلى صن داونز الجنوب إفريقى، فيما يواجه الزمالك الترجى التونسى.

موقف الفريقين فى بطولة كأس مصر

صعد الأهلى لدور الـ16 بالبطولة لمواجهة الترسانة، فيما صعد الزمالك لنفس الدور لمواجهة سموحة.

مكافآت السوبر

يحصل الفائز بلقب السوبر على 500 ألف درهم، فيما يحصل الخاسر على 300 ألف درهم.

أبرز حضور مباراة السوبر

عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية، كما تم توجيه الدعوة للوزير أشرف صبحى، بالإضافة إلى شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، فيما اعتذر حسام البدرى عن الحضور، بالإضافة إلى كوكبة من نجوم كرة القدم المصرية.


 

ads