رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

حوار أول محترفة مصرية وعربية تحكى لـ«الكابتن» قصتها عن التدريب بالإمارات وتطوير الكرة النسائية (صور)

الخميس 20/فبراير/2020 - 09:33 ص
سارة حسانين
سارة حسانين
أبو ظبي: دينا نبيل
طباعة

 شهدت مباراة قدامي الأهلي والزمالك، التي أجريت أمس الأربعاء، بمدينة أبوظبي، علي هامش مباراة كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، مشاركة سارة حسانين، أول محترفة كرة نسائية في مصر، ومدربة بنادي أبو ظبي الرياضي.

 

وشاركت سارة حسانين علي مدار شوطي اللقاء بواقع شوط مع الأهلي وشوط مع الزمالك.

 



وحكت سارة حسانين قصتها لـ«الكابتن»، عن بداية مسيرتها مع الكرة، حيث قالت: "بدأت اللعب في نادى المعادن، وشاركت معه فى أول دورى مصرى للكرة النسائية، و فزت بلقب أحسن لاعبة كرة قدم فى تاريخ الكرة المصرية".

 

وتضيف سارة: "انضممت عام 1992 ضمن صفوف المنتخب المصرى للكرة النسائية، وشاركت فى أول بطولة أمم إفريقية عام 1998، كما توجت بجائزة أحسن لاعبة فى أول بطولة عربية للكرة النسائية عام 2000".

 

واستكملت: "منذ ١٥ عامًا احترفت في الإمارات، لأكون أول محترفة مصرية وعربية في تاريخ الكرة النسائية، وحاليًا أنا مدير الفني لفريق أبوظبي، دربت فتيات وناشئين و ناشئات، وساهمت في تكوين أول فريق كرة نسائية بالإمارات، وتم اختياري ضمن منتخب العالم للكرة النسائية عام 1999، كما شاركت ضمن منتخب العالم فى المباراة الاحتفالية التى أقيمت بمناسبة افتتاح بطولة كأس العالم للسيدات فى كاليفورنيا".

 



وعن مشاركتها في ودية قدامى الأهلي والزمالك، قالت سارة: "شرف كبير لي المشاركة مع نجوم الأهلي والزمالك في هذه المباراة واختياري لأمثل العنصر النسائي".

 

وعن توقعاتها للقمة، قالت: "أنا أهلاوية، أتمنى أن تكون قمة تليق بمصر، وأتمنى الفوز للأهلي بالتأكيد".

 



وأعربت سارة عن سعادتها بتطوير الكرة النسائية، قائلة: " الكرة المصرية النسائية ظلت ٣ سنوات متوقفة، وتكوين منتخب تحت ٢٠ سنة خلال عدة أشهر وتجهيزه للتصفيات أمر صعب جدًا".

 

وتابعت: "لكنها بداية موفقة، رغم خسارة منتخبنا أمام المغرب بالتصفيات؛ لأنه يُعد فريق تحت البناء، مع وجود براعم و قاعدة كرة نسائية سيكون التطوير أسرع".

 



وأضافت: "نتمنى من الإعلام أن يكون له دور في الاهتمام بنا وبنجاحاتنا، خاصة الموهوبات والمحترفات بالخارج، الذين يرفعون اسم مصر عاليًا".

 

و اختتمت سارة حديثها: "محمد صلاح قدوة لنا جميعًا، نتمنى الوصول لما حققه من نجاح، والذي جعله فخر بمصر في جميع أنحاء العالم".




ads
ads