رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الكابتن» يوثق شهادة للتاريخ.. آرسنال ويوفنتوس رفضا ضم هالاند قبل انضمامه لسالزبورج

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

كشف التونسي محمد الساحلي، المدير الفني لنادي فولفوسبورج النمساوي، عن كيفية اكتشافه للنجم المتألق بشدة هذه الأيام، النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم نادي بروسيا دورتموند.

وقال الساحلي فى تصريحات خاصة لـ «الكابتن»:«كنت أدرب منتخب النمسا تحت 19 عامًا، ومنذ عامين لعبنا ضد المنتخب النرويجي، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 لكننا انتصرنا بضربات الجزاء، رأيت هالاند والذي كان يلعب مع النرويج، قدم مباراة قوية وصنع هدف منتخب بلاده، لكنه أهدر ركلة جزاء للنرويج حينها».

وأضاف «الساحلي»: «عرضت هالاند على المدير الرياضي لنادي ريد بول سالزبورج النمساوي، ونصحته بالتعاقد معه، وهو ما تم بالفعل لينضم للنادي بعدها بأشهر قليلة، ويبدأ رحلة تفوقه قبل انتقاله لنادي بروسيا دورتموند».

وفجر المدرب التونسي عن مفاجآة من العيار الثقيل حول مسيرة اللاعب الصاعد بقوة الصاروخ قائلًا :« يوفنتوس الإيطالي وآرسنال الإنجليزي رفضا التعاقد معه حينما كان عمره 16 عامًا».
وأوضح :« خلال نفس البطولة الودية تابعه كشافي الآرسنال ويوفي، وأعجبوا به بشدة، لكن طلباتهم لم تلقى ترحيب من الأجهزة الفنية والإدارات في الناديين بعدها، فتم صرف النظر عن التعاقد معه».

وتابع :« سولشاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد تحدث معه لكنه لم يقتنع بفكرة الانضمام لمانشستر، لأن والده نصحه بأن يبدأ مسيرته بفريق أقل من اليونايتد، لكي يتطور ويلعب أكثر بعيدًا عن الضغوط، ثم ينتقل إلى مستوى أعلى في المرحلة المقبلة».

يذكر أن هالاند هو هداف بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف، حيث سجل 8 أهداف مع سالزبورج النمساوي، قبل أن ينتقل لنادي بروسيا دورتموند شهر يناير الماضي، والذي قاده أمس لتحقيق فوزًا هامًا على حساب نظيره نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين مقابل هدف، محرزًا هدفي فريقه.