رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

على غرار بين مالانجو يانج بويز السويسرى يعلن تعاقده مع مهاجم مازيمبى «الهارب»

الأربعاء 19/فبراير/2020 - 01:06 م
ميشاك إيليا
ميشاك إيليا
أحمد فهمي
طباعة
أعلن نادي يانج بويز السويسري عن تعاقده رسميًا مع ميشاك إيليا، مهاجم فريق مازيمبي الكونغولي الذي أعلن رحيله عن صفوف الأخير- في صفقة انتقال حر، وذلك حسبما ذكر النادي في بيان رسمي.

وقال يانج بويز، في بيان نشره، عبر موقعه الرسمي، إن ميشاك، حصل على حق اللعب لصفوف الفريق، من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد السويسري، مشيرًا إلى أن اللاعب الكونغولي، بإمكانه المشاركة مع الفريق، في مباراته المقبلة، أمام سانت جالين، والمقرر لها يوم الأحد، ضمن منافسات الدوري المحلي.

وأوضح البيان أن إدارة الرياضة بالنادي، تأكدت من أن ميشاك ليس مدينًا لمازيمبي بأي شيء، قبل أن يوقع اللاعب عقدًا مع يانج بويز، يمتد حتي صيف عام 2023.

وكان خلاف شديد، قد نشب بين ميشاك إيليا، وناديه السابق مازيمبي، حول قانونية إنهاء العقد المبرم بينهما، والذي كان مقررًا أن ينتهى في الخريف الماضي، حيث تمسك النادي الكونغولي، بأحقيته في استمرار اللاعب، ضمن صفوفه، بينما اصر اللاعب، على موقفه بانتهاء عقده مع مازيمبي.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بطاقة دولية مؤقتة للاعب الكونغولي، كي يتسني له المشاركة مع فريقه الجديد يانج بويز.

وكان مازيمبي، قد أعلن رسميًا، اللجوء إلى لجنة النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل مقاضاة اللاعب والنادي السويسري.

ووفقًا لبيان مازيمبي، فإنه على الرغم من أن اللاعب مخول له اللعب مؤقتًا، إلا أن ميشاك إيليا، وناديه السويسري، سيواجهان عقوبة من "فيفا"، مع دفع تعويضات كنتيجة لعملية الانتقال، كما هو مسجل في عقده مازيمبي مع اللاعب.

ووفقًا لـخطاب "فيفا"، إلى الاتحاد الكونغولي، فإن "القرار المتعلق بالسماح بالتسجيل المؤقت للاعب للنادي السويسري، هو إجراء مؤقت، وبالتالي، لا يخل بأي قرار يتعلق بجوهر النزاع التعاقدي المحتمل، بين مازيمبي، واللاعب ميشاك إيليا، وكذلك ناديه الجديد، يانج بويز.

ويأتي نزاع مازيمبي الكونغولي مع ميشاك إيليا، على غرار مع حدث قبل 6 أشهر، في عندما قرر بين مالانجو، مهاجم الفريق الكونغولي، الرحيل عن النادي، والانضمام لصفوف الرجاء البيضاوي المغربي.

وكان مالانجو، قد انضم لصفوف الرجاء، في أغسطس الماضي، في صفقة انتقال حر، وبعقد يمتد لثلاث سنوات، بعدما أكد لمسئولي النادي المغربي، انتهاء عقده مع مازيمبي، في الوقت الذي حذر فيه الأخير، الرجاء، من التعاقد مع اللاعب، متعللًا باستمرار تعاقده مع اللاعب، وقيده في قائمة الفريق لموسم (2019-2020).




ads
ads