رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

سان جيرمان ودورتموند سجل صلب أمام الجدار الألمانى وفجاعة هجومية منتظرة

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 03:08 م
بايرن ميونخ وباريس
بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان
سيف الحسيني
طباعة

في موقعة لا تقل إثارة عن مواجهة ليفربول الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني مساء اليوم الثلاثاء، يصطدم باريس سان جيرمان الفرنسي بنظيره بروسيا دورتموند الألماني على معقل الأسود والأصفر "سيجنال إيدونا بارك" في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

 

المباراة ستشهد صداما بين توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان، وفريقه السابق بوروسيا دورتموند.

 

وكان توخيل قد رحل عن منصب المدير الفني لدورتموند في 2017 بعد عامين قضاهما بالمنصب، وذلك وسط أجواء صعبة شابتها خلافات حادة مع فاتزكه الرئيس التنفيذي لدورتموند، لكن توخيل أكد أنه تجاوز الأمر الآن.

 

ويتطلع باريس سان جيرمان إلى تفادي الخروج للمرة الرابعة على التوالي من دور الستة عشر بالبطولة الأوروبية، أمام دورتموند المتوج بطلا لأوروبا عام 1997 والذي وصل إلى النهائي في 2013 .

 

اللقاء سيكون هو الأول بين الفريقين تاريخيًا في الأبطال، لكن النادي الفرنسي يعرف جيدًا الملاعب الألمانية حيث واجه من قبل أندية البوندزليجا في 10 مناسبات فاز في 7 مرات وخسر 3 ولم يعرف طعم التعادل.

 

 

سجل صلب والبافاري يأخذ نصيب الأسد

 

النصيب الأكبر من مواجهات بطل فرنسا مع فرق ألمانيا هو بايرن ميونخ بطل البوندزليجا حيث واجهه سان جيرمان في 8 مواجهات من قبل عرف فيها الفوز في 5 مناسبات وخسر 3.

 

ويمتلك سان جيرمان سجل رائع حيث لم يخسر على أرضه مطلقًا من فرق ألمانيا أمام المقلق في الأمر أنه لم ينتصر سوى مرة وحيدة في ألمانيا فقط وكانت على فريق بايرن ليفركوزن في دور 16 في البطولة من موسم 2013-2014.

 

وخسر 3 مرات سان جيرمان في ألمانيا وكانت جميعها من بايرن ميونخ حيث كانت آخر مواجهة في  دور المجموعات الموسم الماضي وخسرها بنتيجة 3-1 في الأليانز أرينا.

 

 

ويتوقع كثيرون أن تشهد المباراة الأخرى المقررة الليلة بين دورتموند وسان جيرمان، حفل أهداف، نظرا للتألق الكبير الذي قدمه خطا هجوم الفريقين.

 

وتترقب الجاهير أيضًا ما سيقدمه نيمار وكيليان مبابي وماورو ايكاردي في صفوف سان جيرمان وكذلك ما سيقدمه المتألقان إيرلينج هالاند وجادون سانشو في صفوف دورتموند خلال مباراة معقل إيدونا.

 

وسجل هالاند ثمانية أهداف لفريق ريد بول سالزبورج النمساوي خلال دور المجموعات قبل أن ينتقل إلى دورتموند في سوق الانتقالات الشتوية في كانون يناير الماضي، وقد سجل للفريق تسعة أهداف حتى الآن.

ads