رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الألماني
15:30
هوفنهايم
بايرن ميونخ
الدوري الإنجليزي الممتاز
17:30
مانشستر سيتي
ليستر سيتي
الدوري الإنجليزي الممتاز
20:00
وست هام
ولفرهامبتون
الدوري الإسباني
21:00
برشلونة
فياريال
الدوري الإيطالي
20:45
يوفنتوس
روما
الدوري المصري
20:00
الزمالك
الجونة

ماذا ينتظر صلاح أمام أتلتيكو مدريد فى دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا؟

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 01:00 م
محمد صلاح
محمد صلاح
ريهام أسامة
طباعة

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويسعى محمد صلاح لمواصلة تألقه رفقة ليفربول وهز الشباك في جميع البطولات رفقة ليفربول للموسم الثالث على التوالي.

 

ويستعرض لكم "الكابتن" ماذا ينتظر صلاح أمام أتلتيكو مدريد في حال مشاركته:

• صلاح يبحث عن هدفه التاسع عشر هذا الموسم مع ليفربول في جميع المسابقات.

وسجل صلاح 14 هدفًا في الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، و4 أهداف في دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، ولم يسجل في كأس الاتحاد الإنجليزي حتى الآن.

• يسعى صلاح لتسجيل هدفه رقم 90 في المباراة رقم 140 التي يخوضها تحت قيادة الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول.

• يسعى صلاح للوصول للهدف رقم 32 في مسيرته بدوري الأبطال مع جميع الأندية.

• بشكل عام، يسعى صلاح للتسجيل في شباك أتلتيكو مدريد، ليُعادل إنجاز ستيفن جيرارد صاحب الرقم القياسي بوصوله للهدف 21 في تاريخ ليفربول.

• كذلك يسعى للحفاظ على وصافة هدّافي ليفربول عبر تاريخ دوري الأبطال برصيد 20 هدفًا، أملًا في الاقتراب من رقم جيرارد صاحب الصدارة بـ30 هدفًا.

 

ويسعى ليفربول، بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب، لمواصلة نغمة الانتصارات، من أجل ضمان التأهل للدور التالي مبكرًا، قبل خوض لقاء الإياب على ملعب "أنفيلد"، المحدد لها يوم 11 مارس المقبل.

 

ويتسلح الريدز بالنتائج الرائعة التي حققها في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث يتصدر جدول ترتيب البريميرليج برصيد 76 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة برصيد 51 نقطة، أي بفارق 25 نقطة كاملة.

 

في المقابل، يرغب فريق أتلتيكو مدريد، بقيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، في تحقيق نتيجة إيجابية أيضًا، من أجل التأهل للدور ربع النهائي من البطولة القارية.

 

ويستغل الروخي بلانكوس تواجده في المربع الذهبي بجدول ترتيب الدوري الإسباني، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 40 نقطة، متفوقًا على إشبيلية صاحب المركز الخامس بفارق الأهداف فقط.

 

ودائمًا ما تتسم مواجهات ليفربول وأتلتيكو مدريد بالإثارة، حيث تقابلا 4 مرات، اثنتان في دوري أبطال أوروبا، ومثلهما في الدوري الأوروبي، حقق كل منهما الفوز مرة واحدة، بينما تعادلا في مواجهتين، وأحرز كلاهما 4 أهداف.

ads
ads