رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الألماني
15:30
هوفنهايم
بايرن ميونخ
الدوري الإنجليزي الممتاز
17:30
مانشستر سيتي
ليستر سيتي
الدوري الإنجليزي الممتاز
20:00
وست هام
ولفرهامبتون
الدوري الإسباني
21:00
برشلونة
فياريال
الدوري الإيطالي
20:45
يوفنتوس
روما
الدوري المصري
20:00
الزمالك
الجونة

3 مواجهات خاصة فى قمة تكسير العظام بين ليفربول وأتلتيكو مدريد

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 01:02 م
محمد صلاح
محمد صلاح
سيف الحسيني
طباعة

مع انطلاق منافسات دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء، يتطلع ليفربول الإنجليزي حامل اللقب إلى تكرار عروضه المبهرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، في البطولة الأوروبية، عندما يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد الإسباني.

 

ويلتقي ليفربول منافسه على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، الذي شهد تتويج ليفربول باللقب الأوروبي في الموسم الماضي، وتغلب ليفربول في مباراته الأخيرة على نورويتش سيتي 1 - 0 ليحافظ الفريق بذلك على سجل خاليا من الهزائم في الدوري الإنجليزي طوال 42 مباراة متتالية، بحساب نتائجه من الموسم الماضي.

 

قمة تكسير العظام ستكون الثالثة بين الفريقين تاريخيًا في الأبطال حيث تواجها من قبل في نسخة 2008-2009 في دور المجموعات وانتهى لقاء الذهاب والعودة بنفس النتيجة وهي التعادل الإيجابي 1-1.

 

المباراة المنتظرة تشهد العديد من المواجهات الفردية داخل المستطيل الأخضر نستعرض بعضها لكم في التقرير التالي:

 

صلاح ولودي

 

نجمنا المصري الذي يلعب على الرواق الأيمن من الملعب سيكون على مواجهة قوية مع الظهير البرازيلي للروخي بلانكوس لودي والذي يتميز بالسرعة والجانب الدفاعي مع لاعب وسط الملعب ساؤول الذي يلعب أمامه مباشرة في طريقة المدرب سيميوني 4-4-2.

 

صلاح يواجه أتلتيكو مدريد للمرة الأولى كما أنه يواجه لودي أيضًا للمرة الأولى، لتحكم أرضية الملعب فقط من سيتغلب على الآخر في هذا الحوار.

 

 

أرياس وماني

 

الظهير الكولومبي أرياس تنتظره مواجهة خاصة وشاقة للغاية مع القاطرة السنغالية ساديو ماني على الجناح الأيسر خاصة بعد العودة القوية للأخيرة بعد غياب 3 أسابيع من الإصابة.

 

ماني حل بديلًا في مواجهة نورويتش سيتي بعد عودته من الإصابة وأحرز هدف فوز الفريق الذي قرب الريدز من التتويج بالدوري كما أن الدولي السنغالي يقدم واحدا من أفضل مواسمه مع ليفربول.

 

سيميوني سيعاني بكل تأكيد من هذا الرواق بعد غياب ظهيره المخضرم الإنجليزي كيران تريبير للإصابة والذي يلعب بشكل أساسي منذ بداية الموسم وبالتأكيد سيكون عبأ كبير على أرياس والقائد كوكي الذي يلعب أمامه في الحد من خطورة ثنائية ماني وظهير ليفربول الأيسر روبيرتسون.

 

 

معركة وسط الملعب

 

دائرة منتصف الملعب سيكون الصراع حتميا وقويا فيها، حيث ينتظر الغاني توماس بارتي والقائد كوكي بجانب ساؤول مواجهة قوية أمام الثلاثي الصخري للريدز فينالدوم وهندرسون وفابينيو.

 

كتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني تفتقد لخدمات البرتغالي هيكتور هيريرا متوسط الميدان القوي للإصابة حيث اعتمد عليها المدرب في المباريات الأخيرة لقوته وتسديداته القوية.


ومن المتوقع أن يخوض ليفربول مباراة اليوم بتشكيل مكوّن من:


في حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: أرنولد، جوميز، فان دايك، روبرتسون

خط الوسط: هندرسون، فابينيو، فينالدوم

في الهجوم: محمد صلاح، روبرتو فيرمينو، ساديو ماني 


في المقابل، من المتوقع أن يخوض أتلتيكو مدريد هذا اللقاء بتشكيل يضم كلا من:

في حراسة المرمى: يان أوبلاك

خط الدفاع: أرياس، سافيتش، خيمينيز، لودي

خط الوسط: فيتولو، كوكي، توماس، ساؤول

في الهجوم: موراتا، كوريرا

 

ads