رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على خطى أرسنال.. رابطة الدورى الإنجليزى تعد ليفربول بـ«كأس ذهبية» نهاية الموسم

ليفربول
ليفربول

بات نادي ليفربول قريبًا من التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي، بعد النتائج الإيجابية التي يقدمها منذ انطلاق الموسم الجاري 2019-2020.

 

ونجح ليفربول في تحقيق 25 فوزًا، وتعادلًا وحيدًا مع مانشستر سيتي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أولد ترافورد"، وذلك بعد مرور 26 جولة من الدوري الإنجليزي، حيث لم يتذوق الفريق مراراة الهزيمة حتى الآن.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن رابطة الدوري الإنجليزي تخطط لمنح ليفربول كأسًا ذهبية بالكامل، في حال تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي دون أي هزيمة.

 

من جانبها، أكدت صحيفة «ميرور» البريطانية، تواصل مسئولى رابطة الدوري الإنجليزي مع إدارة ليفربول بالفعل، وأخبرتها بأنه في حال تحقيق لقب الدوري بلا خسارة، سوف يتم منح الفريق النسخة الذهبية من كأس الدوري في نهاية الموسم.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي قد منحت كأسا ذهبية بالكامل، صغيرة الحجم، لنادي أرسنال، بعد تحقيقه لقب البريميرليج في عام 2004 دون أي هزيمة، بجانب كأس الدوري الأصلية فضية اللون.

 



ويرغب ليفربول في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي، والحصول على الكأس الذهبية، لاسيما أن اللقب غائب عن خزائن النادي منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990.

 

كما يحتاج الريدز للصمود من دون أي هزيمة في 7 مباريات مقبلة، لكسر الرقم القياسي بعدد المباريات المتتالية من دون هزيمة، في تاريخ الدوري، والبالغ 49 مباراة في الفترة ما بين 2003 و2004.

 

ولم يتعرّض ليفربول للهزيمة في الدوري الإنجليزي منذ يناير 2019، عندما خسر بنتيجة 1-2 أمام مانشستر سيتي، في القمة النارية التي جمعتهما بالموسم الماضي.

 

كذلك يسعى الليفر لكسر الرقم القياسي بعدد النقاط في الدوري الإنجليزي، وهي 100 نقطة، الذي حققه مانشستر سيتي في موسم 2017-2018، حيث يستطيع ليفربول تحقيق ذلك الإنجاز من خلال الانتصار في 8 من مبارياته الـ12 المتبقية، ثم تحقيق تعادل إضافي واحد، ليصل للنقطة 101.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 76 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة برصيد 51 نقطة، أي بفارق 25 نقطة كاملة.

 

من ناحية أخرى، يستعد ليفربول لمواجهة نظيره أتلتيكو مدريد على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.