رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أرتيتا يعلق على قرار وقف السيتى من المشاركة فى الأبطال

الإثنين 17/فبراير/2020 - 02:38 ص
أرتيتيا
أرتيتيا
سيف الحسيني
طباعة

يرفض الإسباني مايكل أرتيتا، مدرب أرسنال، التفكير في استغلال أزمة مانشستر سيتي، المتعلقة بقرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بحرمان الفريق من المشاركة في البطولات القارية خلال الموسمين المقبلين.

 

وفي حالة تنفيذ القرار، سيتأهل صاحب المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز للنسخة المقبلة من دوري الأبطال، باعتبار أن السيتي قريب للغاية من حسم أحد المراكز الـ4 الأولى المؤهلة للمسابقة.

 

أرتيتا قال في المؤتمر الصحفي عقب الفوز على نيوكاسل يونايتد (4-0) في الجولة الـ26 من البريمييرليج: "أريد الأفضل دائما لمانشستر سيتي، أريد الأفضل لبيب جوارديولا واللاعبين، أحب الكثير من الأشخاص في السيتي وأنا ممتن للسنوات التي قضيتها معهم، كل ما أريده لهم هو الإيجابية والأمور الجيدة".

 

وأضاف قائلاً: "كنت مصدوما حينما علمت بالخبر، أنا على تواصل مع بيب وعدة أشخاص هناك، أعلم مدى العمل الشاق الذي يبذلونه وأتمنى لهم كل خير، لا أفكر بأن قرار الحظر قد يفيدني في المركز الأوروبي لأن كل ما أريده هو الأفضل لمانشستر سيتي".

 

واختتم: "إحساسي فعلاً أنني أريد كل شيء جيد للسيتي، ولكن الآن يجب عليّ أن أقوم بكل ما لدي من أجل أرسنال لرفع مستوى النادي لأعلى نقطة ممكنة".

 

وعمل أرتيتا في مانشستر سيتي كمساعد لمواطنه بيب جوارديولا لمدة 3 مواسم ونصف الموسم، قبل أن يرحل عن النادي لتولي منصب الرجل الأول في أرسنال، خلفا للإسباني الآخر أوناي إيمري، الذي أقيل بسبب سوء النتائج.

 

يذكر أن مانشستر سيتي يحتل حاليا المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة من 25 مباراة، فيما يقع أرسنال في المركز العاشر بـ34 نقطة من 26 لقاء.

الكلمات المفتاحية

ads
ads