رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

شوقى غريب: نعلم جيداً لوائح الفيفا بشأن ضم صلاح.. ولم نتحدث معه بعد

الإثنين 17/فبراير/2020 - 01:08 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
مروة أسامة
طباعة
قال شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، إننا نعلم جيدا اللوائح والقوانين الخاصة بشأن ضم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي في أوليمبياد طوكيو خلال الصيف القادم.

وأضاف غريب في تصريحات على قناة Ten أننا لم نتحدث مع صلاح مطلقاً لانضمامه للمنتخب الأوليمبي، ونجهز ملفا كاملا عن ارتباطاتنا لنقدمه للفريق الإنجليزي ليكون هناك تنسيق كامل بشأن ضمه في الصيف القادم للمشاركة في أوليمبياد، خاصة أن تواجد صلاح سيكون إضافة مميزة وقوية لمنتخبنا.

وأكمل المدير الفني أن اختيار أسماء المنتخب الأوليمبي سيكون في يوليو المقبل حتى لا نشتت أذهان اللاعبين خلال الفترة القادمة، ولضمان الحصول على الأفضل للانضمام لصفوف المنتخب.

ويحق لأي منتخب تأهل للأوليمبياد ضم 3 لاعبين أكبر من 23 عاما، ونجم الكرة المصرية محمد صلاح هو أول الأسماء المرشحة للانضمام للمنتخب أوليمبياد في طوكيو 2020 نظرا لنجوميته الكبيرة لكن مهاجم ليفربول مرتبط بناديه الإنجليزي ويلزمه إذن من الريدز أولا.

فيما تنطلق منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو يوم 22 يوليو حتى الثامن من أغسطس وذلك أثناء فترة إعداد الأندية الأوروبية للموسم الجديد.

ليفربول، مثل كل أندية أوروبا، سيعاني هذا الصيف أثناء إعداده للموسم الجديد، إذ تنتهي بطولة يورو 2020 يوم 12 يوليو، أي قبل انطلاق الموسم بـ26 يوما فقط.

يذكر أن ثلاثي الأهلي محمد أبو تريكة وعماد متعب وأحمد فتحي ارتدى قميص منتخب مصر الأوليمبي في أوليمبياد لندن 2012.


ads
ads