رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

شاهد على خناقة بين طارق ووليد وتتويج الأهلي.. معلومات لا تعرفها عن حكم السوبر بين الأهلي والزمالك

الأحد 16/فبراير/2020 - 07:06 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
أسندت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، الإدارة التحكيمية لمباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك والمقرر إقامتها الخميس المقبل إلى النرويجي سفين أودفار موين.

وتقام مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك على ملعب "محمد بن زايد" في السادسة مساء الخميس 20 فبراير الجاري.

ووقع اختيار موين لإدارة المباراة بين الأهلي بطل الدوري الممتاز النسخة الماضية والزمالك بطل كأس مصر النسخة الماضية، ويعاونه كلاً من ماجنوس لاندبيرج وكيم توماس بينما سيكون توري هانسن حكما رابعا.


موين ليس غريباً على المواجهات المصرية 

ليس النرويجي غريبا على المواجهات المصرية حيث سبق له أن أدار مواجهتين من قبل كان الأهلي طرفا في هاتين المباراتين.


شاهد على اعتداء طارق حامد على وليد سليمان 

أدار موين مباراة الأهلي والزمالك في قمة الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز موسم 2015-2016 والتي أقيمت على ملعب "الجيش" بالسويس والتي انتهت بالتعادل السلبي.

أشهر 7 بطاقات صفراء في هذه المباراة، بواقع 4 بطاقات صفراء للاعبي الأهلي وهم وليد سليمان وصبري رحيل وحسام عاشور وأحمد حجازي، و3 بطاقات صفراء للزمالك وهم محمد إبراهيم وحمادة طلبة وأحمد توفيق.

ومنح النرويج بطاقة صفراء لوليد سليمان في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول بعد تدخل قوي على محمد عادل جمعة الظهير الأيسر للزمالك، وعلى الرغم من اعتداء طارق حامد على وليد سليمان بعد هذا التدخل إلى أنه اكتفى فقط بإنذار لاعب الأهلي.



شاهد على تتويج آخر كأس للأهلي 

أدار النرويجي موين، مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في نهائي كأس مصر التي أقيمت على ملعب برج العرب عام 2017.

وتوج المارد الأحمر باللقب بعدما تأخر في الشوط الإضافي الأول عن طريق عبد الله بيكا قبل أن يقلب الطاولة في الوقت القاتل بهدفي عمرو جمال وأحمد فتحي.

أشهر 3 بطاقات صفراء فقط في هذه المباراة بواقع بطاقتين صفراوتين لثنائي المصري عبد الله بيكا وفريد شوقي وإنذار واحد لجونيور أجايي لاعب الأهلي.

 


مشواره الأوروبي 

على المستوى الأوروبي، لا يعد النرويجي ضمن حكام الصفوة حيث لم يظهر في الساحة الأوروبية ببطولة دوري الأبطال منذ موسم 2015-2016، واقتصر ظهوره في الموسم الحالي على مواجهة وحيدة، جمعت كاراباخ الأذربيجاني ودوندالك الأيرلندي في الدور التمهيدي الثاني.

أبرز ظهور للنرويجي كان خلال موسم 2015-2016، حيث أدار 4 مواجهات في دوري أبطال أوروبا، بواقع مباراتين في دور المجموعات حيث فاز زينيت سان بطرسبرج الروسي على بنفيكا البرتغالي بثنائية نظيفة، قبل فوز تشيلسي الإنجليزي على سبورتنج لشبونة البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الثانية.

وفي دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا في الموسم ذاته قاد موين مواجهة فاز بها آرسنال الإنجليزي على موناكو الفرنسي بثنائية نظيفة، وأدار في الدور ربع النهائي مواجهة فاز بها برشلونة الإسباني على باريس سان جيرمان الفرنسي بالنتيجة ذاتها.


غزير احتساب ركلات الجزاء 

اشتهر الحكم النرويجي المخضرم، باحتساب ركلات الجزاء حيث احتسب 136 ركلة جزاء خلال 447 مباراة رسمية أدارها خلال مسيرته.
ads
ads