رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريم النجار.. حكاية ناشئ مصرى جديد فى الملاعب الإنجليزية

كريم النجار المحترف
كريم النجار المحترف في إنجلترا

شهدت الملاعب الإنجليزية مؤخرًا تألق لاعب مصري ناشئ، قادمًا من الدوري الفرنسي إلى فريق الأكاديمية بنادي كارديف سيتي.

 

وبرز اسم اللاعب كريم النجار ضمن بطولة الأكاديميات الدولية في إنجلترا بعدما قدم أداء رائعا، وتميز عن الجميع بالمهارة العالية، عوضًا عن القوة البدنية الكبيرة التي يتمتع بها صاحب الـ ـ18 عامًا.

 

وترى أكاديمية كارديف في اللاعب مشروع استثماري جيد، حيث جاءت به من دوري الناشئين في فرنسا بعد تألقه مع نادي بريتاني .

 

ويلعب النجار في مركز متوسط الميدان الدفاعي، ويتمتع بقوة بدنية رائعة تجعله قاطع كرات مميز، لكنه يتألق بشدة في عملية البناء وتطوير الأداء الهجومي.


ويقول اللاعب عن مسيرته التي اتخذت منحى جديدا مؤخرًا :«في السابعة عشرة من عمري ، قمت بإجراء كشف، وتم نقلي للعب كارديف على أفضل مستوى وطني على أمل الحصول على عقد احترافي».


قال عنه والده محمد النجار ابن مدينة زفتى بمحافظة الغربية، الذي سافر للعيش في فرنسا قبل نحو عشرين عاما، إن كريم ابنه يعشق لعب كرة القدم منذ صغره، وكنت أتمنى أن يلعب كرة السلة بسبب جسمه الملائم للعبة، إلا أنه لم يكن يميل لهذا الاتجاه، فساعدته في الاتجاه الذي يحب.


وتابع محمد النجار في تصريحاته لـ«الكابتن» أن كريم بدأ اهتمامه بكرة القدم فى سن ٦ سنوات، واستمر تدريجيًا فى اللعب فى أندية صغيرة مثل "برتياني" الفرنسي، وتدرج في اللعب في هذا النادي حتى لعب أمام فريق ليون، ومارسيليا وأندية أخرى، وتلاها اختياره من قبل مسئولي أكاديمية فوتبول كلاس بإنجلترا التابعة لنادي كارديف، ليكون ضمن ناشئي Football Classe Académy هناك، والترويج له ليلعب فى أحد أندية إنجلترا.


وأشار والده إلى أنه بالرغم من أننا نعيش هنا في فرنسا، إلا أن كريم يتردد على مصر بشكل مستمر منذ صغره، وغالبا لا تقل زيارته عن شهر، خاصة في شهر رمضان الذي يصومه في مصر، وقال إنه طلب منه في إحدى المرات فى المرحلة الإعدادية، أن يكتب بحثا عن فرنسا أو أى بلد آخر فكتب عن مصر، مردفا: "ولاؤه لمصر ميفرقش عن أي مصري ولا حتى أنا شخصيا".


وبحسب والده، يتميز الناشئ المصري الجديد بالهدوء، أيضا كتوم فى نفسه ولايحب أن يعرف أحد حوله إن كان حزينا أو لديه أية مشكلة، يحترم كل من حوله، محبوب كثيرا بين أصدقائه.