رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مانشستر سيتى يحدد بديل جوارديولا

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

يبدو أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بدأ في التحرك للبحث عن مدرب جديد، خلفًا للإسباني بيب جوارديولا، تحسبًا لرحيله عن منصبه في أي وقت.

 

وربطت العديد من التقارير الصحفية اسم جوارديولا بالرحيل عن مانشستر سيتي بسبب تراجع النتائج، بجانب اهتمام كبار الأندية الأوروبية بضمه، مثل برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، بالإضافة إلى العقوبة الواقعة على النادي بحرمانه من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا، من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"؛ بسبب انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية، فإن إدارة مانشستر سيتي تواصلت مع الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني السابق لتوتنهام الإنجليزي، تحسبًا لرحيل جوارديولا.

 

وكان بوكيتينو قد رحل عن منصبه كمدرب لتوتنهام، في شهر نوفمبر الماضي؛ بسبب تراجع نتائج الفريق، ليتولى البرتغالي جوزيه مورينيو مسئولية التدريب خلفًا له.

 

وأفادت الصحيفة بأن إدارة مانشستر سيتي قد استفسرت عن رأي بوكيتينو، في الساعات القليلة الماضية، بشأن تدريب النادي الإنجليزي خلال الفترة المقبلة.

 

جدير بالذكر أن نادي مانشستر سيتي ينوي الاستئناف ضد قرار الاتحاد الأوروبي بحرمان النادي من المشاركة في دوري الأبطال لموسمين، وتقديمه للمحكمة الرياضية، من أجل إلغاء العقوبة أو تقليصها على الأقل.

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة برصيد 76 نقطة، أي بفارق 25 نقطة كاملة.