رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مفاجأة لاعبو مانشستر سيتى يمكنهم الرحيل بالمجان بسبب عقوبة «يويفا»

الأحد 16/فبراير/2020 - 11:50 ص
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي
ريهام أسامة
طباعة

أعدّت صحيفة «صن» الإنجليزية تقريرًا كشفت خلاله عن أن لاعبي مانشستر سيتي قد يرحلوا بالمجان عن صفوف الفريق؛ بسبب بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قد قرر حرمان مانشستر سيتي من المشاركة في بطولة دوري الأبطال، لمدة موسمين، بجانب تغريمه 30 مليون يورو؛ وذلك بسبب انتهاكه قواعد اللعب المالي النظيف.

 

وأفادت الصحيفة بأن نادي مانشستر سيتي انتهك العديد من البنود بشكل صريح في عقود اللاعبين، بجانب المدرب الإسباني بيب جوارديولا، وبالتالي يكون النادي أمام مأزق كبير.

 

وأوضحت الصحيفة أن مانشستر سيتي أمام حلين، الأول هو السماح برحيل اللاعبين بدون مقابل، والثاني أن يتم تحسين عقودهم لضمان بقائهم بين صفوف النادي.

 

ونشرت الصحيفة تصريحات المحامي جون مهرزاد، والذي يمثل لاعبين ومدربين ووكلاء وأندية أوروبية، قائلًا: "مانشستر سيتي انتهك عقود لاعبيه بشكل صريح".

 

وأضاف: "هذا الأمر يمكنهم من طلب الرحيل عن النادي؛ لأن الإدارة أخطأت معهم، وكلفهم ذلك الحرمان من المشاركة في دوري الأبطال لمدة عامين".

 

وتابع: "يمكن للاعبين أن يزعموا انتهاك عقودهم، وأن يفسخوها ويتحولون لصفقات مجانية في الصيف المقبل".

 

وواصل: "أو استغلال الموقف من خلال السعي لتحسين عقودهم والحصول على شروط مالية أفضل للبقاء ضمن صفوف الفريق".

 

وأكمل: الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يجب أن يقتنع بأن نجوم السيتي لديهم سبب عادل لإنهاء عقودهم مع النادي.

 

وأتم: "أعتقد أن ذلك سيدفع وكلاء اللاعبين الآن للمطالبة بضمانات مالية ضخمة، وإعادة التفاوض حول العقود الحالية".

 

وكانت صحيفة "صن"، قد أفادت أمس السبت، بأن نادي مانشستر سيتي مهددًا بفقدان 7 من نجومه، بجانب جوارديولا، الأمر الذي يُنذِر بسقوط قوة النادي الإنجليزي. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة برصيد 76 نقطة، أي بفارق 25 نقطة كاملة.

ads