رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تعيينه لإدارة مباراة الأهلي وصن داونز.. بكاري جاساما سر لعنة "التاسعة"

بكاري جاساما
بكاري جاساما

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إدارة مباراتي الأهلي وصن داونز في ذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى الحكم الكونغولي جان جاك ندالا نجامبو والجامبي بكاري جاساما.

ومن المنتظر أن يدير الكونغولي جان جاك ندالا نجامبو مباراة الذهاب التي ستقام على ملعب "السلام" يوم 29 فبراير الجاري، بينما يدير جاساما مباراة الإياب على ملعب "لوكاس موريبي" يوم 7 مارس المقبل.

ويمتلك جماهير النادي الأهلي، ذكريات سيئة مع الجامبي بكاري جاساما في السنوات الأخيرة، والتي فشل فيها المارد الأحمر في تحقيق حلم التتويج باللقب التاسع في تاريخه لدوري أبطال أفريقيا.

وتواجد جاساما في المناسبات الحاسمة في النسخ الثلاث الأخيرة والتي فشل فيها الفريق ولم يحقق حلم التاسعة.

نهائي 2017

أدار لقاء الإياب في نهائي نسخة 2017 والذي خسره الأهلي أمام الوداد البيضاوي المغربي، وتحامل على الفريق الأحمر في العديد من القرارات.


نهائي 2018 

لم يكن حكم الساحة في لقاء الذهاب الذي أداره الجزائري مهدي عبيد لكنه كان المسؤول عن تقنية الفيديو، وحدث تسريب الفيديو الخاص بتمزيق وليد أزارو قميصه من أجل الحصول على ركلة جزاء قبل أن يقرر "كاف" إيقاف اللاعب.


نسخة 2019 

أصبح جاساما ضيف دائم على فشل الأهلي، حيث أدار لقاء الفريق الأحمر أمام صن داونز في إياب ربع نهائي دوري الأبطال النسخة الماضية، وارتكب العديد من الأخطاء التحكيمية المؤثرة في نتيجة المباراة أهمها عدم احتساب هدف صحيح لجونيور أجايي بداعي التسلل في المباراة التي انتهت بانتصار المارد الأحمر بهدف وليد أزارو.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بخسارة المارد الأحمر بخماسية نظيفة.