رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أبوقير للأسمدة» يحقق المفاجأة ويطيح بـ«حرس الحدود» خارج كأس مصر

احمد الكاس مدرب ابو
احمد الكاس مدرب ابو قير للأسمدة

حقق فريق أبوقير للأسمدة بقيادة أحمد الكأس المفاجأة وأطاح بحرس الحدود خاج بطولة كأس مصر، بعدما تغلب عليه بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت باستاد الإسكندرية في دور الـ16 للبطولة.


انتهى الشوط الأول بتقدم أبوقير بهدف سجله أحمد العش من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة، وفي الشوط الثاني سجل هاني السيد الهدف الثاني في الدقيقة 79، وبتلك النتيجة يلتقي أبوقير للأسمدة في دور الثمانية مع الفائز من مباراة الأهلي والترسانة، التي لم يتحدد موعدها حتى الآن.


بداية الشوط الأول كانت في صالح أبوقير للأسمدة الذي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة، نتيجة لمس الكرة يد أحمد شرويدة، لاعب حرس الحدود، داخل منطقة الجزاء تصدى لها أحمد العش وسجل الهدف الأول لفريقه.


بعد الهدف انحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة على المرميين، وبداية من الدقيقة 30 بدأ الحرس يشكل خطورة حقيقية على مرمى السيد الصاوي حارس أبوقير الذي تألق في الذود عن مرماه وانطلق عبدالرحمن خالد من الجانب الأيمن، ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر.


في الدقيقة 34 مرر عبدالرحمن خالد كرة عرضية من الجهة اليمنى ثم هيّأها أحمد شرويدة لمحمد عبداللطيف جريندو الذي سددها بقوة ليتصدى لها السيد الصاوي ببراعة ويبعدها إلى ركنية، وفي الدقيقة 36 مرر خالد سامي كرة عرضية قابلها عبدالرحمن خالد بلعبة خلفية مزدوجة مرت بجوار القائم، وبعدها تصدى السيد الصاوي ببراعة لتسديدة جريندو لينتهي الشوط الأول بتقدم أبوقير بهدف.


هاجم حرس الحدود في بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 49 انطلق أحمد شرويدة من منتصف الملعب ومرر الكرة لأنطوني لوكاسا المنفرد لكنه سدد الكرة ضعيفة أمسكها الحارس السيد الصاوي.


أجرى أحمد الكأس، المدير الفني لـ"أبوقير"، تغييرين بنزول فرانسيس نانت بدلًا من مصطفى الخواجة، وكمال أبوالفتوح بدلًا من أحمد حسني، ورد طارق العشري، المدير الفني لحرس الحدود، بالدفع بتوني جوميز بدلًا من محمد عبداللطيف جريندو، وعلى عكس سير اللعب جاء الهدف الثاني لأبوقير في الدقيقة 79 عندما تسلم هاني السيد الكرة في الجانب الأيمن ودخل منطقة الجزاء، وراوغ مدافع حرس الحدود وسدد كرة أرضية مرت من الحارس واصطدمت بالقائم الأيسر وسكنت الشباك.


في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أهدر عبدالرحمن خالد آخر أمل للحرس في العودة للمباراة عندما تهيأت له الكرة أمام المرمى، لكنه أطاح بها فوق العارضة ليطلق الحكم محمد حسن صافرته معلنًا انتهاء المباراة بفوز أبوقير للأسمدة.