رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب يدافع عن صلاح ويرشح يوفنتوس للتتويج بدورى الأبطال

كلوب ومحمد صلاح
كلوب ومحمد صلاح

دافع الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، عن نجمنا المصري محمد صلاح من جديد، مؤكدًا أنه قادر على فعل المزيد.


ويواصل محمد صلاح تألقه رفقة ليفربول للموسم الثالث على التوالي، حيث نجح في حصد جائزة "الحذاء الذهبي" كهدّاف الدوري الإنجليزي في العامين الماضيين.


وقال كلوب في تصريحات صحفية: "ما يفعله صلاح ليس مُقدرًا؟ لا أشعر بذلك بصراحة، الجميع هنا يعرفه جيدًا، ويعرف قدراته داخل الملعب"، وتابع: "إنه شخص استثنائي وأعتقد أنه سيظل كذلك. يريد اللعب باستمرار لدرجة أني لا أعرف عدد المباريات التي غاب عنها. إنه يستحق الإشادة في كل مرة".

 

وأضاف: "أعتقد أنه أصبح هدافًا بالفطرة، إذا سجل 44 هدفًا في 3 مواسم متتالية فهذا رائع، كدنا نفوز بالدوري في الموسم الماضي".

 

وشارك نجمنا المصري، صاحب الـ27 عامًا، في 33 مباراة رفقة ليفربول هذا الموسم، سجل خلالها 18 هدفًا، وصنع 9 أخرى، ونجح صلاح في قيادة ليفربول نحو التتويج بثلاث ألقاب قارية: دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.


وعن بطولة دوري أبطال أوروبا، قال كلوب: "أرشح يوفنتوس للتتويج بلقب التشامبيونزليج حتى قبل بداية الموسم، إنه أقوى فريق شاهدته في حياتي".

 

وواصل: "بايرن ميونخ أيضًا فريق قوي للغاية، كذلك باريس سان جيرمان يكون مبهرًا عندما يكون نجومه في أفضل حالاتهم"، وأكمل: "لا يمكن أيضًا تجاهل برشلونة ومانشستر سيتي من حسابات المنافسة. أعتقد أن جميع الفِرق المتواجدة حاليًا أقوياء للغاية".


وحول فرص فريقه في الحفاظ على لقبه، أتم كلوب تصريحاته: "ليست لدي فكرة إلى أي مدى من الممكن أن نذهب، لكنني أرى أن التفكير في ذلك ليس ضروريًا الآن، علينا فقط التركيز في مواجهة أتلتيكو مدريد المقبلة".


ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره أتلتيكو مدريد، بينما يواجه يوفنتتوس نظيره ليون ضمن منافسات الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

 

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق 22 نقطة كاملة، حيث يستعد الريدز لمواجهة نظيره نورويتش سيتي، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ26 من البريميرليج.