رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مانشستر سيتى مهدد بفقدان جوارديولا و7 لاعبين بسبب دورى الأبطال

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

يبدو أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بات مهددًا برحيل 7 من نجومه؛ بسبب عدم مشاركة الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا في الصيف المقبل.

 

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قد قرر حرمان مانشستر سيتي من المشاركة في بطولة دوري الأبطال، لمدة موسمين، بجانب تغريمه 30 مليون يورو؛ وذلك بسبب انتهاكه قواعد اللعب المالي النظيف.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» البريطانية، فإن مانشستر سيتي مهددًا برحيل بعض نجومه، نظرًا لرفضهم البقاء ضمن فريق لن يشارك في التشامبيونزليج لمدة عامين.

 

ومن بين اللاعبين، الألماني ليروي ساني، الذي لا يزال يحظى باهتمام كبير من قِبل نادي بايرن ميونخ منذ الصيف الماضي، قبل أن يتعرّض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، خلال مشاركته في مباراة مانشستر سيتي وليفربول، في كأس الدرع الخيرية، في مطلع العام الجاري، وهي التي حالت دون إتمام انتقاله إلى البايرن، حيث غاب اللاعب عن الفريق لمدة سبعة أشهر، ابتداءً من أغسطس الماضي، وبالتالي ستكون قيمته التسويقية أقل مقارنة بالصيف الماضي.

 

كذلك البلجيكي كيفين دي بروين، الذي يُعد ضمن أفضل 10 لاعبين في أوروبا في الوقت الحالي، لتُبدي جميع الأندية الأوروبية إعجابها بقدراته الفنية داخل الملعب.

 

الأمر ذاته ينطبق على الإنجليزي رحيم سترلينج، الذي يُعد محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية، على رأسهم قطبا الليجا ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، بجانب باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

أما الثنائي دافيد سيلفا وكلاوديو برافو، فسيرحلان عن مانشستر سيتي بعد انتهاء عقديهما مع النادي الإنجليزي، بنهاية الموسم الجاري.

 

ليس هذا فحسب، بل أيضًا الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، الذي صرّح من قبل بأنه ينوي العودة إلى مسقط رأسه، والانتقال إلى صفوف إنديبندينتي، ومن ثم يُعلن اعتزاله كرة القدم.

 

وأشارت "صن" إلي أن نيكولاس أوتاميندي ينوي السير على خطى أجويرو أيضًا، من خلال العودة إلى الأرجنتين، والاعتزال في صفوف فريق ريفر بليت.

 

واختتمت الصحيفة تقريرها، بأن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، سيكون بقاؤه في منصبه موضع شك أيضًا؛ سواء بسبب حرمان الفريق من المشاركة في دوري الأبطال، أو تراجع النتائج هذا الموسم.

 

يأتي ذلك في ظل التقارير الصحفية التي ربطت اسم جوارديولا بالعودة إلى برشلونة، لخلافة كيكي سيتين، الذي فشل في إقناع الجماهير والإدارة بأدائه حتى الآن، حيث فقد صدارة الدوري الإسباني لصالح الغريم التقليدي ريال مدريد.

 

جوارديولا أيضًا ارتبط اسمه بالانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي، لقيادة الفريق خلفًا لنظيره ماوريسيو ساري، الذي بات مهددًا هو الآخر بالإقالة؛ بسبب تراجع النتائج ومواجهة شبح فقدان لقب الدوري.

 

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة برصيد 73 نقطة، أي بفارق 22 نقطة كاملة.