رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

في بيان رسمي.. السيتي ينتقد قرار "يويفا" بحرمانه من المشاركات الأوروبية

الجمعة 14/فبراير/2020 - 09:51 م
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي
أحمد فهمي
طباعة
أصدر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بيانًا رسميًا، ينتقد فيه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بعد قراره بحرمان النادي، من المشاركة في المسابقات الأوروبية، مؤكدًا لجوءه للتحكيم الرياضي الدولي، من أجل وقف القرار.

كان (يويفا)، قد قرر حرمان مانشستر سيتي، من المشاركة في كافة مسابقاته لموسمين مقبلين، وتغريمه 25 مليون جنيه إسترليني (30 مليون يورو)، بسبب "الانتهاكات الجسيمة" لقواعد اللعب النظيف المالية.

وأشار الاتحاد الأوروبي، في بيان رسمي، إلى غرفة التحكيم التابعة لهيئة الرقابة المالية على الأندية (CFCB)،  وجود أن "مان سيتي" أذنب في ارتكابه مخالفات جسيمة لقواعد ترخيص النادي المالي والتشغيل العادل.

وقال النادي الإنجليزي، في بيان نشره، عبر موقعه الرسمي: "يشعر مانشستر سيتي بخيبة أمل ولكن لم يتفاجأ بقرار غرفة التحكيم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم. لقد توقع النادي دائمًا الحاجة المطلقة للبحث عن هيئة وعملية مستقلة للنظر بشكل محايد في مجموعة شاملة من الأدلة التي لا يمكن دحضها لدعم موقفها".

وتابع: "في ديسمبر 2018، قام كبير محققي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) بمعاينة علنية للنتائج والعقوبات التي كان ينوي تسليمها إلى مانشستر سيتي، قبل أن يبدأ أي تحقيق. إن عملية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الخاطئة والمتسربة باستمرار والتي أشرف عليها تعني أن هناك القليل من الشك في النتيجة التي سيسلمها. وقد تقدم النادي بشكوى رسمية إلى الهيئة التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، وهي شكوى تم التحقق من صحتها بموجب قرار صادر عن الدائرة".

وأضاف: "ببساطة، هذه هي القضية التي بدأها الاتحاد الأوروبي، ثم تم رفع الدعوى فيها من قبل "يويفا"، قبل أن يصدر الأخير، حكمه". 

وأكد "مان سيتي"، في بيانه، أنه "سيتبع حكمًا محايدًا في أسرع وقت ممكن، وبالتالي، في المرحلة الأولى، سيبدأ الإجراءات مع محكمة التحكيم للرياضة في أقرب فرصة ممكنة".

كانت غرفة التحكيم التابعة لهيئة الرقابة المالية على الأندية، بالاتحاد الأوروبي، قد أكدت أن "سيتي" بالغ في إيرادات الرعاية في حساباته وفي المعلومات المقدمة إلى "يويفا" بين 2012 و 2016 ".

كما أدين النادي "بعدم التعاون في التحقيق في هذه القضية من قبل CFCB".

وأكد "يويفا"، أن القرار الصادر، قابل للاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضي.

يذكر أن مانشستر سيتي، سيواجه ريال مدريد الإسباني، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أقل من أسبوعين من الآن، في المباراة التي ستجمعهما، على ملعب (سانتياجو برنابيو).

ads
ads