رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إسناده إدارة مباراة صن داونز.. تاريخ تيسيما "أبيض" على الزمالك "أسود" على الأهلي

باملاك تيسيما
باملاك تيسيما

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إدارة مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما.

ويستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره صن داونز يوم السبت 29 فبراير الجاري على أحد ملعبي السلام او القاهرة، بينما تقام مباراة الإياب في جنوب إفريقيا يوم 7 مارس المقبل.

وسبق وأن أدار العديد من المباريات لمنتخب مصر والأندية المصرية، كان آخرها مباراة الزمالك وزيسكو الزامبي في الجولة الرابعة من دور المجموعات بالنسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا والتي انتهت لصالح الفريق الأبيض بهدفين دون رد.

أدار الحكم الأثيوبي العديد من المواجهات للأهلي والزمالك، بالنسبة للأهلي أدار ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2017 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 أمام الوداد المغربي على ملعب "برج العرب" ورفض احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح وليد أزارو.

كما أدار مباراة الترجي الشهيرة في إياب نهائي عام 2018 والتي انتهت بخسارة المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

وتواجد باملاك تيسيما، في 4 مباريات للزمالك، الأولى كانت أمام يانج أفريكانز في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا عام 2012 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

كما أدار لقاء الزمالك في الكونفدرالية الأفريقية نسخة 2015 عندما حل الفريق الأبيض ضيفا على ليوبار الكونغولي وخسر الزمالك بهدف دون رد.

الظهور الأهم له كان في إياب نهائي الكونفدرالية النسخة الماضية والتي فاز فيها الزمالك بركلات الترجيح وتوج باللقب.

أما آخر المواجهات فكانت أمام زيسكو وفاز الفريق الأبيض بهدفين دون رد.