رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يتجاهل إجراء الكشف الطبى على موظفيه ويحتمى بـ«فيفا»

الكابتن

تجاهل مسئولو اللجنة المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، إجراء الكشف الطبى الذى طالبت به الدولة خلال الأشهر الماضية، على جميع المؤسسات والاتحادات الوطنية، وتحديدًا تحليل المخدرات.


واحتمى أعضاء اللجنة الخماسية للجبلاية، بالاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، باعتباره المُشرف على إدارة الأمور داخل الجبلاية ضمن 12 اتحادا على مستوى العالم، تتم إدارتها من خلال الاتحاد الدولى لكرة القدم، بتعيين لجنة تطبيع تابعة للفيفا بمقابل مالى يصل إلى 6 آلاف دولار شهرى لكل عضو باللجنة.


ويرجع سبب تجاهل اللجنة المسئولة عن الجبلاية لإجراء الكشف الطبى على جميع العاملين فى الاتحاد، منذ تولى المسئولية فى شهر أغسطس الماضى وحتى الآن، للتخوف الشديد من الأضرار التى قد تلاحق بعض الموظفين المتواجدين فى اللجان، وخاصة لجنة المسابقات، حيث يتردد أن هناك أكثر من موظف من الجدد الذين أتى بهم عمرو الجناينى يتم علاجه حاليًا من المخدرات من خلال مراكز خارجية.


وبعد المحاولات التى تتم من خلال بعض المسئولين، اضطر مسئولو الجبلاية لتكليف اللجنة الطبية برئاسة الدكتور محمد سلطان، بعقد أول اجتماع لها أمس الأربعاء، من أجل اتخاذ ما يلزم بشأن الكشف الطبى على جميع العاملين داخل الاتحاد، وكذلك المتعاونين مع الللجان سواء مراقبين أو مستشارين.