رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أندية المظاليم تحدد مصيرها مع الجبلاية فى حضور وزير الرياضة

الخميس 13/فبراير/2020 - 11:12 ص
الكابتن
محمد غبن
طباعة

طالب عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، مسئولى اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون الجبلاية، بضرورة الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة خلال الفترة المقبلة، لمناقشة العديد من الأمور التى تخص الأندية المصرية، وكذلك خارطة طريق الجمعية العمومية فى الانتخابات المقبلة.


وجاءت هذه الخطوة من الأندية بعد تجاهل طلباتها التى قدمها البعض، بشأن المقترحات التى تخص لائحة النظام الأساسى التى سيتم اعتمادها من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".


واشتكى رؤساء الأندية من عدم عقد اجتماع الجمعية العموممية العادية، الذى كان مقررا فى أغسطس الماضى، لمناقشة الحساب الختامى، ومعرفة مصير قرارات الجمعية السابقة، فضلا عن اقتراب موعد الانتخابات المقبلة دون معرفة القواعد الأساسية التى سيتم العمل بها فى الانتخابات، خاصة فى ظل تأكيد فيفا على تعظيم دور الجمعيات العمومية.


وهو ما حاول أعضاء الجبلاية تحتواءه من خلال دعوة رؤساء أندية دوري القسم الثاني لجلسة موسعة بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الأسبوع المقبل، لمناقشة أزمة الهبوط في دوري القسم الثاني الموسم الجاري، خاصة بعد قرار اللجنة الخماسية بهبوط 5 أندية من كل مجموعة بالقسم الثاني حتي يتسنى لاتحاد الكرة تطبيق دوري المحترفين الموسم المقبل.


كان طارق السعيد رئيس نادي الترسانة وعضو مجلس النواب تقدم باستجواب ضد اتحاد الكرة للرد علي بعض الموضوعات مثل تطبيق دوري المحترفين واللائحة الجديدة التي يتم إعدادها وقانونية مشاركة أندية الشركات في مسابقات اتحاد الكرة.

ads