رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

إيتو يوجه رسالة إلى الزمالك والترجي قبل السوبر الأفريقي

الأربعاء 12/فبراير/2020 - 08:31 م
صامويل إيتو
صامويل إيتو
أحمد أشرف
طباعة
أكد أسطورة كرة القدم الكاميروني صامويل إيتو أحد السفراء العالميين لبطولة كأس العالم 2022 في قطر إن إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي خارج القارة السوداء أمر يساهم في زيادة شهرة وصيت الكرة الأفريقية على عكس الانتقادات التي وجهت إلى هذه الفكرة.

ويلتقي الترجي التونسي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا والزمالك المصري حامل لقب كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية) الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة وذلك على لقب كأس السوبر الأفريقي.

وخلال لقائه اليوم الأربعاء بوسائل الإعلام العربية والعالمية خلال زيارة إلى استاد "البيت" أحد الاستادات المضيفة لكأس العالم 2022 في قطر، أشار إيتو إلى أن إقامة مباراة السوبر الأفريقي خارج القارة الأفريقية أمر إيجابي".

وأكمل "الأمر يساهم في مزيد من الشهرة والانتشار لصيت الكرة الأفريقية موضحا إلى أن بعض البطولات المهمة سارت على نفس النهج ومنها بطولة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين إحدى أغنى البطولات في العالم والتي تقام بعض مبارياتها في فرنسا حاليا".

وأضاف "كل من السوبر الإسباني والإيطالي أيضا لم يعد يقام في بلده في كل مرة وإنما يطوف العالم حاليا. ومن الطبيعي للغاية أن يسير السوبر الأفريقي على نفس النهج".

وعن تشجيعه لأي من الفريقين، قال إيتو إنه كأفريقي سيشجع كلا من الفريقين موضحا أن كل ما يتمناه هو أن يقدم الفريقان مباراة تليق بسمعتهما واستغلال هذه الأجواء المميزة في الدوحة لتقديم عرض يليق أيضا بقمة الكرة الأفريقية.

وتمنى أن تكون جماهير الفريقين مميزة كالعادة لاسيما مع الإقبال الهائل من جماهير الفريقين على مساندتهما وحضور المباراة.

كانت تذاكر المباراة نفدت خلال الأيام القليلة الماضية كما حرصت جماهير الزمالك والترجي على استقبال الفريقين بشكل أسطوري وحماسي لدى وصولهما إلى الدوحة الثلاثاء.

وأكد إيتو "إقامة مباراة السوبر الأفريقي في الدوحة تمثل إفادة مشتركة لكل من الكرة الأفريقية ومنظمي كأس العالم 2022 في قطر حيث تمثل هذه المباريات والأحداث الرياضية العديدة التي تستضيفها قطر منذ سنوات خبرات تراكمية مفيدة وتجارب مميزة ضمن استعدادات قطر لاستضافة مونديال 2022 ".
ads
ads