رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

استفادة فنية ومشكلة نفسية.. ماذا ينتظر تشيلسي بعد التعاقد مع زياش؟

الكابتن

اقترب نادي تشيلسي الإنجليزي من حسم صفقة المغربي حكيم زياش لاعب نادي أياكس الهولندي في الصيف المقبل.

وحسب تقارير صحفية تم نشرها اليوم فأن اللاعب المغربي سينضم إلى البلوز في الصيف المقبل مقابل 38 مليون يورو.

زياش يعتبر واحد من أهم لاعبي أياكس الذين نجحوا في الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعد إقصاء ريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي.

صاحب الـ26 عاما انضم إلى أياكس قادما من تفينتي في صيف 2016 بمبلغ 11 مليون يورو، وينتهي عقده الحالي حتى صيف 2022.

اللاعب المغربي شارك الموسم الماضي في 49 مباراة الموسم الماضي رفقة أياكس في كل البطولات وسجل 21 هدف وصنع 24 أخرين.

لماذا لم يرحل زياش عن أياكس الموسم الماضي؟

المدير الرياضي لفريق أياكس إدوين فان دير سار، خرج منذ أسابيع قليلة وقال إن السبب وراء عدم رحيل زياش في نهاية الموسم الماضي هو عدم وجود وصول عروض لزياش تسمح له باللعب بشكل منتظم مثل أياكس لذلك قرر اللاعب اللعب مع الفريق الهولندي لموسم أخر.

فان دير سار أكد في وقت سابق أن زياش لا يبحث عن الانتقال من أجل الانتقال والعبور إلى فريق جديد فقط ولكن يبحث على فرصة للعب بانتظام حتى يظل اسمه يتردد بين المشجعين.

كيف يستفيد تشيلسي من زياش؟

تعاقد تشيلسي مع اللاعب المغربي سيكون إضافة كبيرة لهم بسبب لعب ويليان في مركز زياش وهو الجناح الأيمن، ومع تقدم البرازيلي في العمر سيكون زياش هو اللاعب الأساسي في هذا المركز بالإضافة إلى قدرة زياش على المشاركة في مركز صانع الألعاب والتي لعبها في الموسم الجاري مع أياكس في 4 مباريات.

تشيلسي وأياكس يتبادلان الاستفادة

الصفقة كما قيل في التقارير فأنها ستكلف خزينة تشيلسي ما يقاربق 40 مليون جنيه إسترليني (38 مليون يورو)، وهو الأمر الذي يعد مبلغاً زهيداً بالنسبة للاعب بقيمة ومستوى زياش، ولكن أياكس يعتبر هذا الرقم عادلاً له بنسبة كبيرة، أما فريق تشيلسي بنظرة صغيرة إلى يوفنتوس وبرشلونة الذين تعاقدوا مع دي ليخت ودي يونج بضعف ذلك الرقم فيصبح التعاقد مع ميسي المغرب بمبلغ زهيد في ظل الأرقام التي نراها في سوق الانتقالات الآن، هو تفوق للإدارة الرياضية في البلوز.

مشكلة زياش النفسية تهدد تشيلسي

زياش خرج قبل شهر من الآن وصرح بأنه يعاني من الخوف من الاختلاط بالبشر ولا يحب التعرف على أناس جدد لأنه يرى أن البشر معظمهم مخادعين ولا يثق سوى في عدد قليل ممن يحاوطون به، بالإضافة لخوفه من تداعيات تعرفه على عدد أشخاص جدد.