رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يستجيب لاستغاثة أسرة نهلة رمضان ويتعهد بعلاج البطلة

أشرف صبحي
أشرف صبحي


تواصل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مع شقيق نهلة رمضان بطلة منتخب مصر لرفع الأثقال، لبحث حالتها الصحية، بعد الظروف المرضية التي تعرضت لها خلال الساعات القليلة الماضية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير  الشباب والرياضة، في اتصاله الهاتفي مع شقيق البطلة نهلة رمضان، إن الوزارة تتواصل مع وزارة الصحة، لإنهاء كافة إجراءات علاج نجمة مصر في رفع الأثقال، مشدداً على أنه لن يألو جهدًا في سبيل إتمام شفاء البطلة المصرية، تقديرًا لعطائها البارز، وإنجازاتها المشهودة، ودورها الملموس في رفع علم مصر بالمحافل الدولية.

ووجه وزير الرياضة الشكر للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة للاستجابة، وبحث حالة البطلة المصرية.

وكان المقربون من الرباعة وبطلة رفع الأثقال المعتزلة نهلة رمضان قد كشفوا عن تدهور حالتها  الصحية في الفترة الأخيرة.

وطالب خالد قرنى، مدرب منتخب مصر السابق لرفع الاثقال، وزير الشباب والرياضة بالتدخل لعلاج البطلة  بعد تدهور حالتها الصحية وسفرها للخارج، مؤكدًا أن أبسط شىء لرد جميل البطلة التي رفعت اسم مصر عاليًا ، مساندتها في أزمتها وعلاجها من مرضها الذي فشل الأطباء في تشخيصه.

فيما قالت شيماء خلف، لاعبة منتخب الأثقال وصديقة نهلة رمضان في تصريحات خاصة للكابتن: «الفترة الماضية زرت نهلة رمضان في الإسكندرية مسقط رأسها، وفوجئت بحالتها، فهي تعاني من نزيف شديد مستمر من الأنف لا يتوقف منذ 3 أو 4 سنوات، وعجز الأطباء عن تشخيص حالتها ، كما أن لديها مشاكل صحية أخرى في الكلى والرحم، وحالتها أصبحت متدهورة جدًا».

تابعت «لا أعلم لماذا هناك تجاهل تجاه بطلة منحت مصر الكثير، وشاركت في رفع اسم مصر عاليًا بالبطولات الدولية، نتمنى تدخل رئيس الجمهورية لعلاج البطلة التي أفنت عمرها في لعبة فع الأثقال، الفترة الماضية تردد أنها سيتم تحويلها للمستشفى للعلاج على نفقة الدولة لكن الإجراءات بطيئة، وحتى الآن لم يحدث أي جديد سوى أن حالتها تسوء».

وأضافت شيماء «نهلة رمضان أعلنت اعتزالها رفع الأثقال منذ عام 2012، و ليس لها أي وظيفة أو دخل أو معاش من الوزارة منذ اعتزال الأثقال، لذلك نتمنى سرعة التدخل لإنقاذها أتحدث معها دائما وأطمئن عليها، لكن عندما زرتها حالتها الصحية صدمتني، لم أكن أتخيل أنها تدهورت بهذا الشكل».

وتعد نهلة رمضان واحدة من أفضل الرباعات في تاريخ مصر، وساهمت في إحراز العديد من البطولات الدولية على مستوى الناشئين والكبار، إلا أن الإصابة أبعدتها أكثر من مرة عن المشاركة في البطولات، واستطاعت في أولمبياد لندن ٢٠١٢ أن تحقق المركز الخامس، رغم إصابتها بقطع في الرباط الصليببى وغضروف في الركبة.