رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

جمال الغندور يحسم الجدل حول هدف الأهلى فى بيراميدز ويحول جريشة للتحقيق (فيديو)

الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 12:48 ص
الكابتن
أشرف عزب
طباعة
 قال جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، إن مباريات الأسبوع الحالى للدورى المصري الممتاز، لم تشهد أخطاء كثيرة كما يدعي البعض، مشددا على رضاه التام عن الأداء التحكيمي هذا الموسم.

وأضاف الغندور، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدي البلد"، أن ركلتى الزمالك وبيراميدز صحيحتان، موضحا أن هدف الأهلى الثاني فى بيراميدز هو الآخر صحيح، لاسيما أن القانون ينص على أنه لو وجد عامل خارجي دخل الملعب بواسطة طرف من الطرفين وأثر على اللعب يعاقب بضربة حرة غير مباشرة ولو كان في منطقة الجزاء يحتسب ضربة جزاء وإذا لم يؤثر على أحداث اللقاء يستمر اللعب وأي شخص يبعد العامل الخارجي.

وأشار إلى أن هناك تعديلا في القانون، هو العمل على سرعة اللعب واستئنافه دون إذن الحكم حتى لو كانت هذه اللعبة نتيجتها كارت أحمر ولكن إذا تداخل اللاعب الذي سيحصل على الكارت الأحمر يجب إيقاف اللعب.

وأوضح أن الحكم الدولي المصري جهاد جريشة دائم الشكوى ضد لجنة الحكام ولذلك سيمثل للتحقيق غدًا، ولن يدير أي مباراة إلا بعد انتهاء التحقيق معه.

وواصل الغندور: هناك مجهودات وصعوبات كبيرة بشأن تطبيق الفيديو فى الدورى، مضيفا، تطبيق فار يحتاج أسبوعيا 27 حكمًا من حاملي الرخصة، وذلك طبقًا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأعلن جمال الغندور عن أنه سيتم استبعاد حكام سويسرا وفرنسا من مباراتي القمة بسبب جنسية مدربي فريقي الأهلي والزمالك، لافتا إلى أنه لم يتم الاستقرار على اسم أو جنسية الحكم حتى الآن.

 

الكلمات المفتاحية

ads
ads