رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صن داونز يعلن فترة غياب ثابيلو مورينا

ثابيلو مورينا
ثابيلو مورينا

أعلن نادي صن داونز الجنوب أفريقي، اليوم، الإثنين، عبر حسابه الرسمي، رسميا عن غياب نجم الفريق ثابيلو مورينا، عن الملاعب لعدة شهور، بعد نجاح العملية الجراحية التي خضع له.

وكان ثابيلو مورينا تعرض للإصابة بكسر وتمزق في أربطة الكاحل الأيمن، خلال مواجهة فريقه أمام سوبر سبورت في دور الـ16 الأول، من كأس جنوب أفريقيا.

وقال الموقع الرسمي لصن داونز، اليوم الاثنين، إن مورينا خضع لعملية جراحية ناجحة، وأنه سيغيب لعدة أشهر عن الفريق".

وقال اللاعب في تصريحات للموقع الرسمي عقب خضوعه للعملية الجراحية: "أنا أشعر بتحسن كبير، وسعيد لخروجي من المستشفى، أشكر الجميع على رسائل الدعم، ومستعد لبدء عملية الشفاء".

ويذكر أن صن داونز سيواجه الأهلي، يوم 29 فبراير الجاري، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن يحل الفريق الأحمر ضيفًا على نظيره الجنوب إفريقي في مباراة الإياب أحد أيام 7 أو 8 مارس القادم.


قبل مواجهة الأهلي.. إصابة جديدة تضرب صن داونز 

تلقي نادي صن داونز بقيادة بيتسو موسيماني، صدمة قوية جديدة، بعدما تأكد غياب تيبو لانجرمان عن الفريق خلال الفترة المقبلة.

وتأتي إصابة لانجرمان لتضع موسيماني في مأزق حقيقي قبل مواجهة الأهلي المرتقبة، بدوري أبطال إفريقيا، حيث تعرض الظهير الأيسر للإصابة في عضلات الفخذ، وهو ما يستلزم غياب عن الفريق لمدة 14 يوما.

وقال مدرب صن داونز خلال تصريحات نقلتها لـ"صحيفة kickoff الجنوب إفريقية": "لانجرمان مصاب، وبالتالي من الممكن أن يخضع اللاعب لعملية جراحية".

وأشار إلى أن الجهاز الطبي للفريق، يرى أن اللاعب قد يستطيع التعامل مع الإصابة في حالة حصوله على الوقت الكافي للتعافي.

يذكر أن لانجرمان لم يستطيع المشاركة مع فريقه في مباراتي الوداد المغربي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري الأبطال، ومباراة سوبر سبورت بكأس جنوب إفريقيا.

لانجرمان شارك بقميص صن داونز في 6 مباريات ببطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، بجانب 14 مباراة ببطولة الدوري المحلي.

وتعد إصابة لانجرمان ليست الأولى التي تضرب صن داونز مؤخرا، فسبق وتعرض اللاعب ثابيلو مورينا للإصابة بكسر وتمزق في أربطة الكاحل، خلال مباراة فريقه أمام سوبر سبورت في دور الـ16(1) بكأس جنوب إفريقيا، والتي انتهت بفوز صن داونز بهدف دون رد، ليخضع لعملية جراحية اليوم الإثنين، وبالتالي لن يلحق بمواجهتي الأهلي ذهابا وإيابا.