رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يوفنتوس يخطط لإقالة سارى واستعادة أليجرى

ماوريسيو ساري
ماوريسيو ساري

يخطط نادي يوفنتوس الإيطالي لإقالة ماوريسيو ساري من منصبه كمدير فني للفريق؛ بسبب تراجع النتائج في الفترة الأخيرة.

 

وكان يوفنتوس قد تلقى هزيمة قاسية أمام هيلاس فيرونا بنتيجة 1-2، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

وتُعد هذه الهزيمة هي الثالثة للسيدة العجوز في الدوري الإيطالي هذا الموسم، بعد الخسارة أمام لاتسيو ونابولي، إذ يواجه الفريق خطر ضياع لقب الكالتشيو، بعد الهيمنة عليه لمدة 8 سنوات متتالية.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية، فإن بعض المسئولين في يوفنتوس طالبوا بإقالة ساري من منصبه، وإعادة ماسيمليانو أليجري إلى القيادة الفنية مجددًا.

 

وكانت الإدارة قد أقالت أليجري من منصبه بعد نهاية الموسم الماضي 2018-2019؛ بسبب تراجع النتائج أيضًا، ليتولى ساري القيادة خلفًا له.

 

واوضحت الصحيفة أن أندريا أنيلي، رئيس نادي يوفنتوس، غير مقتنع تمامًا بماوريسيو ساري، لذلك يريد استعادة خدمات أليجري، لإنقاذ الفريق من نزيف النقاط.

 

جدير بالذكر أن العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى اهتمام أندية برشلونة الإسباني، ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين بالتعاقد مع أليجري.

 

يذكر أن أليجري قاد فريق يوفنتوس لمدة 5 سنوات، محققًا معه لقب الدوري الإيطالي 5 مرات، كأس إيطاليا 4 مرات، كأس السوبر الإيطالي مرتين، بجانب الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين.

 

ويتصدر يوفنتوس حاليًا جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 54 نقطة، متفوقًا على إنتر صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط.