رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

جلسة تنسيقية بين غريب والبدرى قبل معسكر مارس

الإثنين 10/فبراير/2020 - 01:42 م
شوقي غريب و حسام
شوقي غريب و حسام البدري
محمد غبن
طباعة

طالب عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، الثنائى شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى وحسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بضرورة عقد جلسة تشاورية خلال الاسبوع المقبل، لمناقشة استعدادات كلا الجهازين الفنيين قبل انطلاق معسكر شهر مارس المقبل، وتحديدا خلال الفترة من 23 وحتى 31 من الشهر نفسه.

ويستعد المنتخب الوطنى لخوض مباراتى توجو فى الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2021 التى ستقام فى الكاميرون، فى محاولة من جانب الفراعنة الكبار لتحقيق الفوز ذهابا وإيابا من أجل استعادة صدارة المجموعة السابعة التى يتربع على قمتها حاليا منتخب جزر القمر برصيد 4 نقاط فيما يتواجد منتخب مصر فى المركز الثالث برصيد نقطتين.

فى حين يسعى الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى لخوض مباراتين وديتين خلال نفس المعسكر، فى بداية الاستعداد لخوض فعاليات دورة الألعاب الأوليمبية التى ستنطلق فى العاصمة اليابانية طوكيو يوم 23 يوليو المقبل، حيث طلب شوقى غريب بضرورة مواجهة المنتخبات التى تأهلت فعليا للأوليمبياد بعيدا عن إفريقيا.

وتهدف هذه الجلسة لتحديد متطلبات الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى من بين لاعبى المنتخب الأوليمبى، باعتباره الأهم خلال الفترة الحالية كونه مرتبطا بمباراتين رسميتين فى التصفيات، على أن يستعين شوقى بلاعبين آخرين من المجموعة البديلة فى أندية الدورى الممتاز لتجربتهم خلال هذه المعسكر والوقوف على مستواهم ومدى إمكانية الاعتماد عليهم مستقبلا.

ورغم قناعة شوقى غريب بحتمية تواجد جميع العناصر التى شاركت فى بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما وشاركت فى التتويج بها، ضمن القائمة التى ستشارك فى طوكيو، إلا أن الإصابات وتراجع مستوى البعض بشكل ملحوظ قد يجبرا المدير الفنى على استدعاء لاعبين آخرين ممن تعرضوا للإصابات قبل انطلاق بطولة إفريقيا فى نوفمبر الماضى، فضلا عن الاستعانة بثلاثة لاعبين كبار.

لذلك انتهى شوقى غريب من وضع قائمة أولية ضمت 50 لاعبًا تمهيدا لإرسالها إلى اللجنة المنظمة للأوليمبياد فى الموعد المحدد على أن تتم التصفية من بين هذه القائمة، قبل انطلاق البطولة بعشرة أيام، وهو ما دفع غريب لوضع أكثر من 8 لاعبين من المنتخب الأول فى القائمة الأولية لحين تحديد احتياجاته فى المراكز الثلاثة التى سيستعين فيها بلاعبى المنتخب الأول.

ads