رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كونتى يكشف السر وراء عودة إنتر التاريخية أمام ميلان فى ديربى الغضب

أنطونيو كونتي
أنطونيو كونتي

علّق أنطونيو كونتي، المدير الفني لإنتر الإيطالي، على فوز فريقه العريض على جاره ميلان بنتيجة 4-2، في مباراة "ديربي الغضب" التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

وكان ميلان متقدمًا في الشوط الأول من اللقاء بهدفين دون رد، قبل أن يقلب إنتر الطاولة ويحوّل تأخره إلى رباعية.

 

ونشرت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية تصريحات كونتي عقب المباراة، قائلًا: "بالتأكدي كانت ليلة خاصة، لقد واجهنا خطر الهزيمة".

 

وأضاف: "نجحنا في استعادة التوازن وحصد الثلاث نقاط، كنا نتملك إيمانًا بما نفعله، لقد أثبتنا شجاعتنا وأظهرنا شخصيتنا الحقيقة داخل الملعب".

 

وتابع: "لقد قدم الفريق عملًا جيدًا، يسعدني رؤيته يقاوم، هذا يعني أنه يستعد لشيء مهم حقًا".

 

وعن استعادة الصدارة، قال كونتي: "لا يزال الوقت مبكرًا للحديث عن هذا الأمر. نحلم بحسم اللقب، ولكن لدينا الكثير لنفعله أولًا لتحقيقه".

 

وواصل: "أمامنا مباريات مهمة، بدءًا من الدور نصف النهائي لكأس إيطاليا، لا يمكننا تحقيق كل شيء من يوم إلى آخر، لكننا نبني أنفسنا".

 

ويستعد إنتر لمواجهة قوية أمام نظيره نابولي، يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس إيطاليا، قبل مواجهة لاتسيو، الأسبوع المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

وأكد: "لم يكن لدي الكثير من الكلمات ولكننا تحملنا جميعًا المسئولية وبقينا معًا من البداية حتى النهاية، أعتقد أن هذا كان السبب في نجاحنا بالخروج من هذا الموقف الصعب، ولذلك يجب وضع هذه المباراة في الاعتبار".

 

وأتم: "لقد كانت ليلة مهمة، جعلتنا نفهم أنه يجب علينا دائمًا استخدام عقولنا ثم قلوبنا وبعد ذلك أقدامنا في اللعب".

 

وبعد هذا الفوز الثمين، يحتل إنتر حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 54 نقطة، خلف يوفنتوس صاحب الصدارة بفارق الأهداف فقط، بينما يتواجد ميلان في المركز الثامن برصيد 32 نقطة.