رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

زى النهارده الزمالك يخطف لقب السوبر من أنياب الأهلى (فيديو)

الإثنين 10/فبراير/2020 - 12:32 م
الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك
يحيى عبد الرحمن
طباعة

في مثل هذا اليوم 10 فبراير 2017 أي قبل ثلاث أعوام بالتمام والكامل، تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من خطف لقب السوبر المحلي من غريمه التقليدي الأهلي، للمرة الثالثة في تاريخه.


وانتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي دون أهداف، في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد بأبو ظبى بالإمارات، ليحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية والتي حسمها الأبيض لصالحه بثلاثية سجلها باسم مرسي وأسامة إبراهيم وأحمد رفعت، مقابل هدف للأهلي جاء عن طريق أحمد حجازي، بعدما أضاع كل من مؤمن زكريا وصالح جمعة وحسام غالي للأحمر.


وكان يقود الأهلي فنيا في ذلك الوقت حسام البدرى المدير الفني الحالي للمنتخب الوطني، أما الزمالك فكان يقوده محمد حلمي.


الأهلي بدأ اللقاء بتشكيل ضم كلا من: شريف إكرامي، حسين السيد وأحمد حجازي وسعد سمير ومحمد هاني، حسام عاشور وأحمد فتحي "وعبدالله السعيد" ووليد سليمان، مؤمن زكريا والنيجيري أجاي.


فيما ضم تشكيل الزمالك: محمود جنش فى حراسة المرمى، محمد ناصف وعلى جبر ومحمود حمدي وأسامة إبراهيم، طارق حامد ومعروف يوسف وأحمد توفيق، محمد إبراهيم والنيجيري ستانلى وباسم مرسى.


يذكر أن الأهلي يعد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه البطولة برصيد 11 لقبا، بعد الفوز بالنسخة الماضية على حساب الزمالك 3-2.


وتقام مباراة السوبر المصري بين القطبين يوم 20 فبراير الجاري، باستاد محمد بن زايد بحضور 37 ألف مشجع، ومن المقرر أن يدير المباراة طاقم حكام أجانب مع تطبيق تقنية فار خلال المباراة.

 

ads