رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الهلال السعودى يستهل حملة الدفاع عن لقب دورى الأبطال بمواجهة شاهر خودرو الإيرانى

دوري أبطال آسيا
دوري أبطال آسيا

يستهل فريق الهلال السعودي، حملة الدفاع عن لقبه كبطل لدوري أبطال آسيا، عندما يستضيف نظيره شاهر خودرو الإيراني، في الخامسة إلا الثلث مساء اليوم، على استاد زعبيل بنادي الوصل بمدينة دبي الإماراتية، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثانية للبطولة.

ويدخل "الزعيم"، مواجهة اليوم، بصفته بطل النسخة الماضية من البطولة، والتي توج بها على حساب أوراوا ريد دياموندز الياباني، ليحصد اللقب الثالث في تاريخه، بعد أن توج به من قبل عامي 1991، و2000.

سيكون الهلال حاضرا بكامل لاعبيه، وعلى رأسهم الفرنسي جوميز، البيروفي أندري كاريلو، الإيطالي جيوفينكو والكوري الجنوبي جانج هيون، في الوقت الذي سيفتقد فيه الفريق، لخدمات قائده محمد الشلهوب، بداعي الإصابة.

في المقابل، يخوض شهر خودرو دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، بعد اجتيازه التصفيات الأولية على حساب الرفاع البحريني والسيلية القطري، وهو يحتل المركز الخامس في الدوري الإيراني.

وعلى جانب آخر، يحل شباب الأهلي دبي الإماراتي، ضيفًا على باختاكور الأوزبكي، بملعب (باختاكوري المركزي)، بالعاصمة طشقند، في إطار لقاءات المجموعة ذاتها.

وتعد هذه المشاركة هي السابعة لشباب الأهلي دبي، في دوري أبطال آسيا، والأولى بعد قرار الدمج، الذي صدر في مايو عام 2017، بدمج أندية الأهلي والشباب ودبي، تحت مسمي شباب الأهلي.

وكان الفريق الإماراتي، قريبًا من تحقيق حلم التتويج بلقب دوري أبطال آسيا عام 2015، لكنه خسر اللقب على يد جوانجزهو إيفرجراند الصيني، في المباراة النهائية.

ويشارك شباب الأهلي دبي، في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، بصفته بطلاً لكأس رئيس الإمارات، حيث يمر الفريق، حالياً بمرحلة جيدة للغاية، بتصدره جدول دوري الخليج العربي الإماراتي، برصيد 36 نقطة، جمعها من 11 فوزًا و3 تعادلات وخسارتين.

وعلى صعيد المجموعة الأولى، يحل أهلي جدة السعودي، ضيفا على الوحدة الإماراتي، بستاد آل نهيان بنادي الوحدة، بالعاصمة أبوظبي.

وستكون مهمة الأهلي السعودي، صعبة في ظل المستوى المذبذب الذي يقدمه "الراقي" بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسيفتقد الفريق السعودي، خدمات الثنائي، السوري عمر السومة هداف الفريق للإصابة، والجزائري يوسف البلايلي الذي تعرض للإصابة خلال مباراة الاتفاق الأخيرة بالدوري.

بينما يقدم الفريق الوحداوي، موسمًا طيبًا، حيث يحتل الفريق المركز الثالث على في ترتيب الدوري الإمارتي برصيد 29 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن شباب الأهلي المتصدر.

وعلى جانب آخر، يستضيف الشرطة العراقي، نظيره استقلال طهران الإيراني، على بملعب فرانسوا حريري، بمدينة أربيل، ضمن لقاءات المجموعة ذاتها.