رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مواعيد مباريات الدورى المصرى الممتاز اليوم الإثنين 10-2-2020

الإثنين 10/فبراير/2020 - 12:08 م
الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز
يحيى عبد الرحمن
طباعة

تستكمل اليوم الإثنين 10-2-2020، منافسات الجولة الـ17 والأخيرة من الدور الأول للدوري الممتاز، في نسخته رقم 61، موسم 2019-2020، بإقامة ثلاث مواجهات، الأولى يستضيف من خلالها طنطا نظيره إنبي عصرا، بينما يواجه دجلة نظيره المصري مساء، وأخيرا الأهلي أمام طلائع الجيش ليلا.

طنطا في مهمة الهروب من الخطر أمام إنبي المنتشي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي ضيفًا ثقيلًا على نظيره طنطا بملعب الأخير، عصر اليوم، الإثنين.

ويسعى أيمن المزين المدير الفني لأبناء السيد البدوي إلى استغلال عامل الملعب، من أجل استعادة الانتصارات مجددا، للهروب من شبح الهبوط قبل نهاية منافسات الدور الأول، فعلى مدار 16 مباراة خاضها طنطا حتى الآن، حقق الفوز في مواجهتين يتيمتين فقط، كان آخرها علي الجونة بهدف نظيف في الأسبوع الـ14، أما التعادل فيعد ثاني الفرق تعادلا بـ8 مواجهات و6 هزائم، جعلته يأتي في المركز قبل الأخير بجدول المسابقة برصيد 14 نقطة.

قائمة طنطا لملاقاة إنبي:

علي فرج ومحمد فتحي، وأحمد سالم صافي وحسام الشرخة، وسليمان عبدربه ومحمود مسعود، وإيهاب سمير ومحمود منصور، وأحمد الشناوي وحسام غالي، ومحمد أسعد ووليد عادل، وحسين فيصل وأحمد فهمي، وأحمد الألفي ومحمد ناجي جدو، وأحمد سعيد أوكا وهاني رشدي.

بينما شهدت القائمة غياب تاديو لوانجا وإسلام فؤاد، ومحمد العشري ومحمد ماجد أونش.

على الجانب الآخر، يحاول إنبي المنتشي بحالة معنوية مرتفعة للاعبين عقب حصد 6 نقاط كاملة مؤخرا، على كل من إف سي مصر والمقاولون العرب بهدفين مقابل هدف لصالحه في المواجهتين، جعلته يقترب بقوة من المربع الذهبي، حيث باتت تفصله نقاط قليلة للغاية، لذلك يسعى زعيم الكرة البترولية بقيادة مديره الفني حلمي طولان للخروج من مواجهة اليوم، بالنقاط الثلاث للسير في مسلسل الانتصارات بعد توقف.

ولا يزال إنبي يمتلك مباراة مؤجلة أمام الأهلي، سوف تقام في وقت لاحق.

ويحتل إنبي المركز السابع في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 23 نقطة،  جمعها من 6 انتصارات و5 تعادلات و4 هزائم.

ويقود المباراة تحكيميًا طاقم مكوّن من: إبراهيم محجوب حكمًا للساحة، وخالد السيد مساعدا أول، وعمر فتحي مساعدا ثانيا، ومحمد فاروق حكمًا رابعًا.


المصري يستدرج وادي دجلة في صراع القاع بالدوري المصري

يستدرج فريق المصري نظيره وادي دجلة، في تمام الخامسة مساء اليوم الإثنين، على ملعب الجيش الثالث بالسويس، ضمن منافسات الأسبوع الـ17 والجولة الأخيرة من الدور الأول للدوري المصري الممتاز.

ويدخل النسر البورسعيدي المباراة، بحثًا عن الفوز فقط من أجل مصالحة جماهيره الغاضبة من سوء نتائج الفريق على المستوى المحلي مؤخرًا، ومطالبتهم بإقالة إيهاب جلال المدير الفني، وهو ما قوبل بالرفض التام من قبل مجلس الإدارة بقيادة سمير حلبية، الذي أعلن تمسكه ببقاء الجهاز الفني بالكامل حتى نهاية الموسم مع عدم إجراء أي تعديل عليه.

فعلى الرغم من نجاح جلال ورفاقه في قيادة المصري للتأهل إلى دور الثمانية ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية ومواجهة نهضة بركان المغربي، ولكن هذا لن يشفع لدى الجماهير، فمنذ انطلاق الموسم خاض الفريق حتى الآن 14 لقاء خلال مسيرته بالدوري الممتاز، كان الفوز حلفا في 4 مواجهات و5 تعادلات ومثلها هزيمة، وضعته في المركز الثالث عشر برصيد 17 نقطة، حيث لا يزال يمتلك مواجهتين مؤجلتين أمام الأهلي وتقام يوم الجمعة المقبل، بينما لم يتحدد موعد لمباراته الثانية أمام الزمالك.

قائمة المصري لملاقاة دجلة:

حراسة المرمى: أحمد مسعود وأحمد عبدالفتاح، ومحمد شحاتة.

خط الدفاع: كريم العراقي وإسلام أبوسليمة، وخالد مصطفى وبهاء مجدي، وعمر كمال.

خط الوسط: عمرو موسى وفريد شوقي، وسعيدو سيمبوريه وعبدالناصر دي ماريا، ومحمد جابر وحسين رجب، ومفتاح طقطق وحسن علي، وشيخ موكورو وأيمن ندا.

خط الهجوم: أحمد ياسر وأوستين أموتو.

أما دجلة يحاول معرفة طريق الفوز مجددًا، بعد فقدان 5 نقاط مؤخرًا، عقب التعادل الإيجابي مع الزمالك بهدف لكل منهما ثم الخسارة أمام الجونة بهدف نظيف، وتوقف رصيده عند 14 نقطة وضعته في المركز الخامس عشر، للهروب عن منطقة الخطر، ويعلم جيد اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني للفريق، أهمية النقاط الثلاث، خاصة بعد نتائج يوم السبت الماضي، وفوز أسوان على الاتحاد السكندري بهدف نظيف.

ويقود المباراة تحكيميًا طاقم مكوّن من: سيد شعبان حكمًا للساحة، ومحمد عبدالمجيد مساعدا أول، ومحمود رضا مساعدا ثانيا، ومحمد يوسف حكمًا رابعًا.


الأهلي في مهمة صعبة أمام طلائع الجيش لتعزيز صدارته على قمة الدوري

يستضيف الأهلي نظيره طلائع الجيش، الليلة، في تمام السابعة والنصف مساء، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الأسبوع الـ17 للدوري الممتاز.

ويدخل قطار المارد الأحمر مواجه الليلة، بحثًا عن الاستمرار في مسلسل حصد النقاط الثلاث، للحفاظ على القمة الذي يتربع عليها برصيد 39 نقطة، ثم توسيع فارق النقاط مع أقرب منافسيها المقاولون العرب الذي يحل ثانيًا بـ32 نقطة.

كما يسعى السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأحمر، في مطاردة رقم أسطورة التدريب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق، في كسر رقمه القياسي، الخاص بعدد مباريات الفوز المتتالي في لقاءات الدوري العام، والبالغ 17 مباراة متواصلة موسم 2004-2005، بعد تخطيه رقم الهولندي  بونفرير، الذي حقق الانتصار في 12 مباراة متتالية في الدوري.

وما زال الأهلي يمتلك ثلاث مواجهات مؤجلة أمام المصري وتقام يوم الجمعة المقبل، والزمالك والمقرر لها في الربع والعشرون من الشهر الجاري، وأخيرا لقاء إنبي، الذي لم يحدد موعد له حتى الآن.

وعقد فايلر محاضرة مع اللاعبين بعد مشاهدة مباريات الطلائع أمام  أندية إف سي مصر والاتحاد والإسماعيلي وحرس الحدود والمقاصة ووادي دجلة والزمالك وأكد أن الفريق العسكري يمتاز بالروح العالية واللعب بطريقة دفاعية منظمه وهجوميا يعتمد علي سرعات الأطراف.

وطالب المدير الفني من الرباعي معلول وفتحي وأيمن أشرف ومحمود متولي غلق مفاتيح اللعب لفريق الطلائع وإيقاف خطورة ثلاثي الهجوم سواء احمد سمير أو عمرو جمال والسنغالي تالا نداييه أو ناصر ماهر البديل.

وكشف مصدر مسئول عن أن الأهلي وافق علي مشاركة عمرو جمال مع الفريق العسكري بينما رفض عمار حمدي حسب بنود الإعارة بين الفريقين.

على الجانب الآخر يحاول عبدالحميد بسيوني المدير الفني لطلائع الجيش، استغلال الحالة المعنوية المرتفعة للاعبين، في ثالث ظهور له مع الفريق، عقب الفوز الساحق على إف سي مصر برباعية نظيفة مؤخرا، وما ترتب عليها من رحيل مديره الفني عبدالناصر محمد، في إيقاف قطار الأهلي السريع وتحقيق نتيجة ايجابية أمامه سواء بالتعادل أو الفوز.

ويحتل طلائع الجيش المركز الـ14 بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 15 نقطة، حصدها من 3 انتصارات و6 تعادلات و7 هزائم.

ويقود المباراة تحكيميًا طاقم مكوّن من محمود البنا حكمًا للساحة، وعماد العقاد مساعدا أول، وأحمد عبدالغنى مساعدا ثانيا، وأحمد صالح حكمًا رابعًا.


مواعيد مباريات الدوري المصري الممتاز اليوم الإثنين 10-2-2020:

طنطا X  إنبي: 14:30. 

القنوات الناقلة: قناتا أون سبورت وتايم سبورت فضائيا وأرضيا.

وادي دجلة X  المصري البورسعيدي: 17:00.

القنوات الناقلة: قناتا أون سبورت وتايم سبورت فضائيا وأرضيا.

الأهلي X  طلائع الجيش: 19:30.

القنوات الناقلة: قناتا أون سبورت وتايم سبورت فضائيا وأرضيا.


 

ads