رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

بعد حسد مورينا.. 5 نجوم في صن دوانز يمكن لجمهور الأهلي استهدافهم

السبت 08/فبراير/2020 - 11:50 م
تابيلو مورينا لاعب
تابيلو مورينا لاعب صن داونز
أحمد أشرف
طباعة
تلقى فريق صن داونز الجنوب أفريقي، صدمة قوية بإصابة جناح الفريق تابيلو مورينا إصابة خطيرة خلال مشاركته في مباراة الفريق اليوم أمام سوبر سبورت ضمن منافسات كأس جنوب أفريقيا.

وجاءت الإصابة الخطيرة للاعب والتي ستحرمه عن المشاركة في مباراة الأهلي المرتقبة في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا حيث تعرض اللاعب لكسر في مفصل الركبة والكاحل، لتضع صن داونز في ورطة كبيرة خاصةً أن مورينا أحد أبرز العناصر الأساسية التي يعتمد عليها بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق ولعب دورا كبيرا في خماسية الفريق الجنوب أفريقي في شباك الأهلي في المباراة الكارثية التي أقيمت العام الماضي وصنع الهدف الخامس الذي سجله بكاماني ماهالامبي.



إصابة اللاعب الخطيرة، حدثت بعدما تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي من جماهير النادي الأهلي مقطع فيديو للاعب وهو ينطلق بسرعة كبيرة ويقوم بإحدى الهجمات الخطيرة من الجبهة اليمنى، وكأن "عين الحسود" قد أصابت اللاعب ليتلقى إصابة صعبة ستحرم فريقه لفترة طويلة.

ولعل خلال الأيام المقبلة وتحديدا قبل مواجهة الفريقين سيكون تركيز الجماهير الحمراء على عدد من العناصر القوية داخل الفريق لعل وعسى يفقد صن داونز لاعبين آخرين.

ورغم إصابة مورينا إلا أن هناك 5 لاعبين آخرين سيستهدفهم جماهير الأهلي لعل يسقط أحدهم ويبتعد عن مواجهة الفريقين.


ثيمبا زواني 

واحد من أخطر لاعبي صن داونز وصاحب هدف التقدم للفريق الجنوب أفريقي في مباراة الخماسية الشهيرة.

أرهق الجبهة اليمنى للأهلي والتي تواجد فيها محمد هاني في الشوط الأول وأحمد فتحي في الشوط الثاني وشكل ثنائيا خطيرا مع لانجيرمان الظهير الأيسر الذي يغيب للإصابة منذ فترة طويلة.

زواني يقدم مستويات مميزة للغاية هذا الموسم حيث استطاع أن يسجل 10 أهداف في 25 مباراة وصنع 7 أهداف كما يعد من أبرز العناصر الأساسية لمنتخب جنوب أفريقيا.


جاستون سيرينو 

المهاجم الأوروجواياني المتألق والذي كان من نجوم مباراة الخماسية وصاحب الهدف الرابع كما أنه ساهم في صناعة الهدف الثاني.

من أبرز المهاجمين في دوري أبطال أفريقيا خلال النسختين الأخيرتين.

سيرينو ساهم في 16 هدفا خلال 27 مباراة مع صن داونز هذا الموسم حيث أحرز 10 أهداف وصنع 6 أهداف.


سيبوسيسو فيلاكازي 

الضلع الثالث في المثلث القوي لهجوم صن داونز بعد زواني وسيرينو.

رغم عم مشاركته في الخماسية سواء من خلال تسجيل الأهداف أو صناعتها إلا أنه ضمن أبرز هدافي الفريق وصاحب هدف التأهل اليوم في كأس جنوب أفريقيا.

أحرز 8 أهداف وصنع 9 أهداف رفي 26 مباراة هذا الموسم.


دينيس أونيانجو 

الحارس الأوغندي المميز والذي ينفرد بعرض الحراس الأفضل في أفريقيا الوقت الراهن.

أونيانجو تمكن من الخروج بـ11 كلين شيت في 27 مباراة هذا الموسم وهو رقم كبير للغاية، ولم يسكن شباكه في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم سوى هدفين فقط من أصل 20 هدفا شكنوا شباكه.



ريكاردو ناسيمينتو 

المدافع البرازيلي وصاحب الهدف الثالث في خماسية سن داونز في شباك الأهلي من ركلة جزاء، يعد  من أبرز عناصر الخبرة داخل الفريق.
ads