رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميسى يحسم موقفه بشأن الرحيل عن برشلونة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

حسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، موقفه من الرحيل عن ناديه خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار العديد من التقارير الصحفية خلال الأيام الماضية إلى اهتمام قطبي مانشستر سيتي واليونايتد بالحصول على خدمات ميسي، لا سيما أنه يوجد بند في عقده يُتيح له الرحيل عن "كامب نو" دون مقابل قبل موسمه الأخير، أي قد يغادر في الصيف المقبل بالمجان.

 

يأتي ذلك بعد أزمة ميسي الأخيرة مع إيريك أبيدال، المدير الرياضي للفريق، الذي اتهم بعض اللاعبين بأنهم أرادوا تغيير فالفيردي؛ لأنهم لم يشعروا بالرضا ولم يتدربوا بجدية في عهده.

 

ليرد النجم الأرجنتيني، بصفته قائد الفريق: "أعتقد أن كل شخص يجب أن يكون مسئولًا عن مهامه والعناية بقرارته، وعندما يتحدث عن اللاعبين فلا بد من تحديد الأسماء".

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، فإن ميسي لا ينوي الرحيل عن النادي الكتالوني، بل يرغب في البقاء حتى نهاية عقده في يونيو 2021.

 

وأفادت الشبكة العالمية بأن ميسي أبدى رغبته في تجديد عقده مع برشلونة، حيث يتم التمديدي لمدة عام فقط، وبعدها تتم مفاوضات جديدة لتجديد آخر إذا أراد، وليس لعدة سنوات.

 

كما ترغب إدارة برشلونة في توقيع عقد طويل الأمد قبل نهاية عقد ميسي الحالي، حيث يتطلع مسئولو النادي لعقد جلسة مع والده ووكيل أعماله خورخي، خلال الأشهر المقبلة لتجديد التعاقد لعدة سنوات.

 



جدير بالذكر أن العقد الحالي للقائد الأرجنتيني، صاحب الـ33 عامًا، سينتهي في صيف 2021، ويتقاضى بموجبه راتبًا بقيمة 100 مليون يورو سنويًا.


ميسي لم يلعب سوى للفريق الأول لنادي برشلونة منذ ظهوره معه في 2005، وقاده لتحقيق العديد من الألقاب، على رأسها دوري أبطال أوروبا 4 مرات، والدوري الإسباني 10 مرات، بالإضافة إلى حصوله على جائزة "الكرة الذهبية"، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" 6 مرات.


يذكر أن برشلونة قد ودّع بطولة كأس ملك إسبانيا، بعد الهزيمة أمام أتلتيك بلباو بهدف نظيف في الدقيقة 93 من الوقت بدل الضائع، من توقيع سيرجيو بوسكيتس بالخطأ في مرماه، في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس الماضي، في الدور ربع النهائي من المسابقة.

 

وعلى المستوى المحلي، يحتل برشلونة حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 46 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق 3 نقاط فقط.