رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

وزير الرياضة يزور أسوان الإثنين لحضور مهرجان النوبة

السبت 08/فبراير/2020 - 11:22 ص
أشرف صبحي
أشرف صبحي
دينا نبيل
طباعة
يشهد الإثنين المقبل، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يرافقة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات مهرجان النوبة الرياضى الذي سيقام خلال الفترة من  10 إلي 13 فبراير الجاري بمحافظة أسوان.

 

يشارك في المهرجان ٢٠٠٠ متسابق من أهالي النوبة في عدد من الألعاب والسابقات والتي تضم "ماراثون جري ينطلق من ميدان الشرطة بنصر النوبة إلي مركز شباب إبريم، ونهائي مباريات خماسي كرة قدم، كرة طائرة، تنس طاولة، عرض للفنون الشعبية".

 

وعلي هامش المهرجان، يشهد وزيرالرياضه نهائي دوري "لأني رجل" لقطاع محافظة أسوان الذي يضم محافظات "قنا، الأقصر، وسوهاج" ويتم تنفيذ فعاليات دوري كرة القدم بمركزشباب ناصر الذي يأتي تحت شعار "لأني رجل" والذي يهدف إلي تعزيز دور المرأة في المجتمع وحمايتها من العنف.

 

يأتي هذا في إطار التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة، حيث تم على مدارالأسبوعين الماضيين تصفيات علي مستوي المحافظات وتم تصعيد اأول فريق لكل محافظة لدوري القطاعات الذي يشمل ٨ قطاعات هى "الإسكندرية، أسوان، دمياط، الفيوم، أسيوط، بورسعيد، القاهرة، وجنوب سيناء" ويضم كل قطاع اوائل ٤ محافظات.

 

كما يلتقى الدكتور أشرف صبحي مدربي برنامج "premier skills " لمشروع "ألف بنت.. ألف حلم"، ومن المتوقع ان يلتقي بمدير المجلس البريطاني، والمستشار الإنجليزي للبرنامج بالمجلس الثقافي البريطاني  Natalia Amold، ورئيس مدربي الدوري الإنجليزي Paul Hughes.

 

وسيقوم الوزير بزيارة خاصة للمشروع للوقوف على آخر المستجدات والتدريبات الخاصة، وكذلك التعرف على أهم النتائج والمخرجات التي سوف يكون لها عظيم الأثر في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام برياضة المرأة وكافة الأنشطة التي تنفذ من قبل الوزارة في هذا الشأن.

 

يأتي هذا في إطار خطة الوزارة في تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج الرياضية والشبابية في المحافظات الحدودية والمناطق النائية، من خلال التنسيق الدائم والمستمر مع اللواء احمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للأمن والمناطق الحدودية.

 


ads