رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

دورتموند يسعى لخطف الصدارة أمام باير ليفركوزن فى الدورى الألمانى

السبت 08/فبراير/2020 - 11:00 ص
بروسيا دورتموند
بروسيا دورتموند
ريهام أسامة
طباعة

يلتقي نادي بروسيا دورتموند الألماني نظيره باير ليفركوزن على ملعب "باي أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الألماني "البوندزليجا".

 

موعد مباراة بروسيا دورتموند ضد باير ليفركوزن اليوم في الدوري الألماني

تنطلق مباراة بروسيا دورتموند ضد باير ليفركوزن في السابعة والنصف مساء اليوم السبت.

 

القناة الناقلة لمباراة بروسيا دورتموند ضد باير ليفركوزن اليوم في الدوري الألماني

ومن المقرر أن تُذاع مباراة بروسيا دورتموند ضد باير ليفركوزن على قناة beIN SPORT HD 5.

 

ويسعى دورتموند لمواصلة الانتصارات، ومصالحة الجماهير الغاضبة، في محاولة منه للاقتراب من صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني وحصد اللقب هذا الموسم.

 

ويدخل دورتموند مباراة اليوم وسط معنويات منخفضة، بعدما ودّع بطولة كأس ألمانيا على يد فيردر بريمن بنتيجة 2-3، في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء الماضي، على ملعب "فيسير شتاديون"، ضمن منافسات دور الـ16 من المسابقة.

 

ويفتقد بروسيا دورتموند في هذا اللقاء لخدمات ماركو ريوس، قائد الفريق؛ بسبب إصابته، والتي من المرجح غيابه لمدة قد تصل إلى 4 أسابيع على الأقل.

 

وتُعد هذه المباراة بمثابة "بروفة" لدورتموند، قبل المواجهة المرتقبة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، المحدد لها يوم 18 فبراير الجاري، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

في المقابل، يرغب فريق باير ليفركوزن في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط، في محاولة منه لاقتحام المربع الذهبي المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة، مستغلًا في ذلك عاملي الأرض والجمهور.

 

ويحتل بروسيا دورتموند حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 39 نقطة، خلف بايرن ميونخ صاحب الصدارة بفارق 3 نقاط، ولايبزيج الوصيف بفارق نقطتين فقط، بينما يتواجد باير ليفركوزن في المركز السادس برصيد 34 نقطة.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل من هيرتا برلين مع ماينز، فيردر بريمن مع يونيون برلين، فرايبورج مع هوفنهايم، شالكه مع بادربورن، فولفسبورج مع فورتونا دوسلدورف، ضمن منافسات الجولة ذاتها من الدوري الإسباني "الليجا".

ads