رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريم شحاتة: الأهلى ليس مخطئًًا فى أزمة مباراة بيراميدز (فيديو)

الكابتن

أكد الإعلامي كريم حسن شحاتة أن النادي الأهلي غير مسئول عن أزمة التحكيم في مباراته أمام بيراميدز أمس، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة لبطولة الدوري.


وقال شحاتة، عبر قناة الزمالك: "الأهلي لعب الكرة سريعًا في الهدف الثاني وهي ليست مشكلتهم"، وأضاف: "المشكلة عند إبراهيم نورالدين حكم المباراة، بالإضافة للاعبي بيراميدز الذين كان عليهم التركيز في اللعب وعدم الحديث مع الحكم".

وتغلب الأهلي على بيراميدز أمس بهدفين لهدف في مباراة شهدت جدلًا تحكيميًا كبيرًا.


خبير تحكيمي يكشف صحة هدف الأهلي في شباك بيراميدز

وفي وقت سابق، أكد الخبير التحكيمي أحمد الشناوي صحة الهدف الثاني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في شباك بيراميدز، خلال أحداث المباراة التي جمعت الفريقي، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من منافسات الدوري المصري الممتاز.


واعترض لاعبو بيراميدز على إبراهيم نورالدين حكم المباراة، بحجة تنفيذ الركلة الركنية ووجود كرة أخرى في الملعب، فضلاً عن عن اتخاذ الحكم قرارًا من البداية بأنها ركلة مرمى قبل التراجع عن قراره.


وأوضح الشناوي خلال الفقرة التحكمية على قناة "ON Sport"، أن قرار الركلة الركنية كان قرارًا سليمًا بنسبة 100%، مشيرًا إلى أن الكرة التي أمسكها المهدي سليمان حارس بيراميدز خلال تنفيذ الركلة الركنية تُسمى في قانون التحكيم "العامل الخارجي".


وأكد الخبير التحكيمي أن الحكم كان عليه إيقاف اللعب في هذه اللقطة في حالة واحدة فقط وهو تأثير هذا العامل الخارجي على مجريات الهجمة، وهذا ما لم يحدث بعدما أبعد الحارس الكرة خارج الملعب.