رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

زى النهارده.. الزمالك بطلًا للسوبر الإفريقي على حساب الوداد

الجمعة 07/فبراير/2020 - 02:32 م
الزمالك والوداد المغربي
الزمالك والوداد المغربي
يحيى عبد الرحمن
طباعة

في مثل هذا اليوم، وتحديدا 7 فبراير من عام 2003 على استاد القاهرة الدولي، وبحضور الآف من جماهير الكرة المصرية بكافة انتمائها، استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك التتويج بلقب السوبر الإفريقي على حساب نظيره الوداد المغربي بثلاثية مقابل هدف.

سجل ثلاثية الأبيض محمد عبد الواحد وحازم إمام وعبد الحليم علي.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد، في حراسة المرمى، وثلاثي الدفاع وائل القباني وبشير التابعي ومدحت عبد الهادي، وعلى الجانب الأيمن أحمد صالح، والجانب الأيسر طارق السيد، ومنتصف الملعب تامر عبد الحميد، وأمامه محمد عبد الواحد، وحازم إمام، وفى خط الهجوم جمال حمزة وعبد الحليم على، وذلك تحت قيادة فنية للبرازيلي كابرال.

وكان الزمالك قد تأهل لمواجهة الوداد على لقب السوبر الإفريقي، بعدما تمكن من الفوز بدوري أبطال إفريقيا على حساب الرجاء المغربي بهدف نظيف سجله تامر عبدالحميد.

ويعتبر محمود عبدالرازق شيكابالا هو الوحيد من بين الجيل الحالي، الذي شارك في المباراة، حيث كان وقتها لديها 17 عمرا، وشارك بديلا لجمال حمزة في الدقيقة 78، فيما حل محمد كمونه بديلا لحازم إمام في الدقيقة 82، وشارك خالد الغندور بدلا من عبدالحليم على في الدقيقة 90.

ويمتلك الزمالك 12 بطولة قارية، 5 بطولات دوري أبطال إفريقيا، و3 سوبر إفريقي، وبطولة إفريقيا أبطال الكئوس، وبطولتين أفروآسيوية وبطولة وحيدة للكونفيدرالية بمسماها الجديد العام الماضي وكانت أيضا على حساب فريق مغربي وهو نهضة بركان.


ads
ads