رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزهور يستضيف بطولة كرة القدم البريطانية للمدارس الدولية

الكابتن

تستضيف ملاعب نادي الزهور بالتجمع الخامس دورة المدارس الدولية لكرة القدم، في موسمها الخامس على التوالي، والمقرر إقامتها على مدار ثلاثة أيام ابتداء من 25 وحتى 27 فبراير الجاري.

ويشارك في هذه الدورة 24 فريقًا من مختلف المدارس الدولية في مصر والتي تتبع نظم التعليم: البريطانية والأمريكية والكندية، على أن تجرى مراسم قرعة البطولة يوم 16 فبراير الجاري بأحد فنادق التجمع الخامس، في حضور جميع الفرق بالإضافة إلى حضور وفود من بعض المدارس الأجنبية بالخارج للمشاركة في معرض تعليمي على هامش القرعة.

من جانبه قال محمد عبدالتواب، رئيس المؤسسة المنظمة لهذه الدورة منذ بدايتها قبل خمسة مواسم، إن صاحب المركز الأول سيسافر إلى إنجلترا وسيقضي أسبوعًا هناك في مدينة ليفربول وزيارة جامعة ليفربول جون موور وأستاد أنفيلد معقل فريق ليفربول الذي يلعب له نجمنا المصري محمد صلاح، بالإضافة إلى خوض مباراة ودية مع أكاديمية ليفربول لكرة القدم.

وأوضح عبدالتواب أن الزيارة لإنجلترا لن تقتصر على مدينة ليفربول فقط، حيث سيقضي فيها الفريق ثلاثة أيام قبل التوجه إلى مدينة نيوكاسل ولندن على أن يزور الفريق جامعتي نورثامبريا وروهامبتون لندن على الترتيب.

ويرجع السبب الرئيسي من جراء إقامة هذه البطولة هو ترويج للتعليم الرياضي بين طلاب المدارس هذا إلى جانب ترسيخ مبادئ العمل الجماعي والالتزام، فضلا عن التوعية الرياضية إيمانًا بدور الرياضة في تقويم السلوك وتماشيًا مع توجه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أكد أن الرياضة أمن قومي وشدد أيضًا على ضرورة الاهتمام بالتعليم.

جدير بالذكر أن الفريق الفائز بلقب الموسم الماضي سافر إلى إنجلترا وزار ملعب فريق ميدلسبره الإنجليزي الذي كان يلعب له محمد شوقي لاعب الأهلي السابق والمدرب الحالي للمنتخب الأوليمبي في جهاز شوقي غريب المدير الفني.

وتقام الفعاليات كالتالي: 
الأحــــد 16-2-2020 - حفل توزيع الفرق على المجموعات من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا.
الثلاثــاء 25-2-2020 - افتتاح البطولة وانطلاقها من 9 صباحًا حتى 4 عصرًا.
الأربعـاء 26-2-2020 - اليوم الثاني للبطولة من 9 صباحًا حتى 4 عصرًا.
الخميس 27-2-2018 - اليوم الثالث المباراة النهائية وتسليم الكأس لبطل الدورة من 10 صباحًا حتى 1 ظهرًا.