رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد السيتى.. مانشستر يونايتد يستهدف التعاقد مع ميسى

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

يبدو أن الميركاتو الصيفي المقبل سيشهد صراعًا شرسًا بين عمالقة أوروبا، بشأن الحصول على خدمات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني.


ينتهي عقد ليو ميسي رفقة برشلونة في صيف 2021 ولم يجدده حتى الآن، ولكن يوجد بند يُتيح له الرحيل عن الفريق دون مقابل قبل موسمه الأخير، أي قد يغادر في الصيف المقبل بالمجان، ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، فإن مانشستر يونايتد أبدى رغبته في التعاقد مع ميسي في الصيف المقبل، مستغلًا أزمته أيضًا مع أبيدال مؤخرًا.


ويعاني ميسي من بعض الأزمات مؤخرًا، خاصة بعد إقالة المدرب إرنستو فالفيردي الشهر الماضي؛ بسبب تراجع نتائج الفريق، وتوديع بطولة كأس السوبر الإسباني، بجانب أزمته الأخيرة مع إيريك أبيدال، المدير الرياضي للفريق، الذي اتهم بعض اللاعبين بأنهم أرادوا تغيير فالفيردي؛ لأنهم لم يشعروا بالرضا ولم يتدربوا بجدية في عهده.


ليرد النجم الأرجنتيني: "أعتقد أن كل شخص يجب أن يكون مسئولًا عن مهامه والعناية بقرارته، وعندما يتحدث عن اللاعبين فلا بد من تحديد الأسماء".


وبسبب هذا الخلاف، قرر جوسيب ماريا بارتوميو إقالة أبيدال من منصبه، ولكن لم يتم الإعلان عن الأمر بشكل رسمي، إذ أنهى الخلاف أمام وسائل الإعلام في الوقت الحالي، وأفادت صحيفة «كواترو» الإسبانية أن القرار الذي اتخذه بارتوميو كان دبلوماسيًا، خاصة أنه على أعتاب ولاية جديدة في رئاسة برشلونة، لذلك حاول أن يتصرف بحكمة ولا يُصعب الأمور.


جدير بالذكر أن مانشستر يونايتد لم يكن أول الساعين إلى استغلال أزمة ميسي مع إدارة برشلونة، حيث سبقه غريمه التقليدي مانشستر سيتي، الذي ارتبط اسمه بالتعاقد مع اللاعب. لمطالعة التفاصيل من هنا.


يأتي ذلك في ظل معاناة مانشستر يونايتد هجوميًا وتذبذب نتائج الفريق، حيث يحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة.


ويُذكر أن ميسي لم يلعب سوى للفريق الأول لنادي برشلونة منذ ظهوره معه في 2005، وقاده لتحقيق العديد من الألقاب، على رأسها دوري أبطال أوروبا 4 مرات، والدوري الإسباني 10 مرات، بالإضافة إلى حصوله على جائزة "الكرة الذهبية"، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم من قِبل مجلة "فرانس فوتبول" 6 مرات.